في الوقت الذي ودعت الصحف الإسبانية نجم ريال مدريد الإسباني، المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأجمعت سواء على قرب انتقاله إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي. كشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن إدارة مانشستر يونايتد تدخل على خط التفاوض لاستعادة نجمها السابق، مقابل 88 مليون جنيه إسترليني «حوالي 437.1 مليون ريال». وأوضحت أن نائب الرئيس التنفيذي لنادي مانشستريونايتد، إد وودوارد، يريد دفع مبلغ أكبر من المقدم من قبل إدارة يوفنتوس، لإغراء رونالدو، بالانضمام للفريق. وأفادت أن إدارة الإنجليزي لا تخشى من راتب رونالدو الذي يبلغ أكثر من 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا «2.5 مليون ريال».

وأردفت أن الإدارة تريد استعادة نجمها الذي رحل إلى صفوف ريال مدريد في عام 2009، وأكدت أنها لا ترى أي سبب يمنعهم من الدخول مباشرة في المفاوضات مع خورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو، خاصة أنه أيضا وكيل المدير الفني للفريق البرتغالي جوزيه مورينيو.


وداع


كانت صحفية «موندو ديبورتيفو» الرياضية الإسبانية كتبت في صفحتها الأولى: ريال يوافق على رحيله المفترض، ويوفنتوس يريد إتمام العملية لكي يتمكن من تقديمه». أما صحيفة «آس» الرياضية الإسبانية، فحددت اليوم موعداً لتقديم رونالدو رسمياً في يوفنتوس، لما يحمله هذا اليوم من دلالات لحامل الرقم 7، وأشارت إلى رغبة النادي الإيطالي «تقديم اللاعب اليوم في ملعبه أمام مشجعيه»، وكتبت في صدر صفحتها، «كريستيانو، خروج وشيك».

من جهتها، أكدت ماركا أن «رغبة رونالدو باللعب ليوفنتوس ثابتة». لكنها سلطت الضوء على أن ريال مدريد «لم يحصل بعد على عرض قوي من يوفنتوس».

وتناولت الصحيفة أيضا تمسك النادي الملكي بشرط بيع اللاعب البالغ مليار يورو بحسب البند الجزائي، الأمر الذي لا يعطي النادي الإيطالي أو أي ناد آخر فرصة التعاقد معه، في وقت يتحدث فيه اللاعب وممثلوه عن وجود بند في عقده يتيح انتقاله مقابل 100 مليون يورو «نحو 439.2 مليون ريال».


4 أعوام


بحسب وسائل إعلام عدة، فإن يوفنتوس عرض على رونالدو عقدا مدته 4 أعوام براتب سنوي صاف تصل قيمته إلى 30 مليون يورو «حوالي 132 مليون ريال»، في وقت شكا فيه النجم البرتغالي من راتبه الذي وصفه بالزهيد في ريال مدريد والبالغ 23,6 مليونا سنويا «104 ملايين ريال».


ترحيب إيطالي


بدورها تحدثت الصحف الإيطالية عن قدوم كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، ووصفت انتقاله بـ»الوشيك». وجاء عنوان صحيفة «كورييري ديللو سبورت، التي توقعت وصول رونالدو إلى مدينة تورينو اليوم. وأكدت الصحيفة «كريستيانو، كلمة واحدة منك تكفي، لم تعد إيطاليا إلا على بعد خطوة، فيما يبحث مدريد عن نجم جديد كبير».

بدورها رأت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت»، أن النادي الإيطالي «أقرب من أي وقت مضى لإتمام صفقة القرن».


2.5

مليون ريال راتب رونالدو أسبوعيا


اللاعب يسعى للاستفادة من وجود بند بعقده يتيح انتقاله مقابل 439.2 مليون ريال


104

ملايين ريال راتب اللاعب سنويا في ريال مدريد


132

مليون ريال راتب سنوي من يوفنتوس