أكد مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم أوليفيه جيرو، أن مسيرته مع الديوك في كأس العالم ليست بالفاشلة أو المحبطة، لعدم تسجيله أي هدف في 5 مباريات. وقال» الإحباط أو الفشل كلمة كبيرة، وطالما الفريق يفوز ويتقدم في المسابقة، سأكون أكثر سعادة، لأن مهمتي أيضا إيجاد مساحات لزملائي وإمدادهم بالكرات». وأضاف «بالطبع أتمنى هز الشباك في كأس العالم، ربما تظهر بصمتي في مباراة بلجيكا بنصف النهائي اليوم أو في المباراة النهائية، لا داع للقلق، لا يزال أمامي فرصة لإحراز الأهداف، ولكن لن أربك نفسي بالتفكير كثيرا في الأمر». واستشهد جيرو بموقف الثنائي ستيفان جيفارش، الذي لم يسجل أي أهداف، وكريستوف دوجاري الذي اكتفى بهدف وحيد في مشوار تتويج الديوك بكأس العالم عام 1998.

وتابع « إذا فاز المنتخب باللقب، ولم أسجل أهداف، لن أكون ملزما بشيء، لأنني سأكون حينها بطل العالم، وهو الإنجاز الأكبر الذي أسعى لتحقيقه».

وقال إن فرنسا ستدخل مباراتها ضد بلجيكا في نصف النهائي ولديها «نهم من أجل الفوز» ورغبة في إظهار أن تييري هنري مهاجمها السابق الفائز بكأس العالم 1998 اختار الجانب الخاطئ.

وأشار إلى أنهم يعرفون منتخب بلجيكا جيدا، إذ يلعب العديد من لاعبي الفريقين في أندية بالدوري الإنجليزي الممتاز، وشدد على أن منتخب فرنسا موهوب ويملك خبرة كافية لاختراق «حائط» بلجيكا الدفاعي وحارس مرماها تيبو كورتوا. وختم» من الصعب اللعب ضد كورتوا، كان مميزا للغاية في كأس العالم ويمتلك دفاعا جيدا أمامه، ستكون هناك ثغرات أيضا علينا استغلالها».