أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن خدمة «تحسين القرارات» التي أطلقتها ضمن الخدمات التفاعلية للبوابة الوطنية للمجتمع البلدي «بلدي» على شبكة الإنترنت، ستعزز مبدأ الشفافية في الخدمات التي يقدمها القطاع البلدي للمجتمع، بالإضافة إلى المساهمة في إيجاد صورة إيجابية عن القطاع.



واعتبرت الوزارة أن تلك الخدمة تمثل تتويجا لجهود الوزارة في تطبيق أنظمة الحكومة الإلكترونية والارتقاء بجودة الخدمات البلدية وتيسير حصول المستفيدين عليها، إلى جانب تعزيز مشاركة المواطنين والمقيمين في صناعة القرار الخاص بالخدمات البلدية، حيث تتيح الخدمة للمواطنين تحسين القرارات عن طريق إبداء الرأي على إحدى الخدمات، والمشاركة في تحسين صناعة القرار إلكترونيا.



وذكرت أن خدمة «تحسين القرارات» الإلكترونية تتماشى مع رؤية 2030 المباركة التي نصت على التزام الشفافية التي تعد أحد لوازم التحول في المشاريع الطموحة، فهي تُعين متخذ القرار وجهاز الرقابة وآلية التنفيذ على متابعة ما يجري، من أجل تحقيق رفاهية وتنمية مستدامة.