يعود الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب اليوم إلى الرياض، بعد أن اختتم معسكره الإعدادي، الذي أقامه في سلوفينيا، واستمر لمدة 20 يوما، وخاض خلاله عددا من المباريات الودية، كان آخرها أمام  ألوميني السلوفيني أمس، وشهد المعسكر تدريبات يومية مكثفة على فترتين صباحية ومسائية، وقف خلالها مدرب الفريق الروماني ماريوس سوماديكا على مستويات لاعبيه، ومدى جهوزيتهم لخوض الموسم المقبل.

 


ملف الأجانب



يعد الشباب أحد الأندية التي تمكنت من إغلاق ملف اللاعبين الأجانب، بعد أن تعاقدت إدارته مع الرومانيين فاليريا جاما وبوديسكو، والرباعي البرازيلي إيلر سيلفا وصوماليا، الذي لازالت الشكوك تحول حول استمراره مع الفريق من عدمها، عقب عدم تجاوزه الكشف الطبي، ولويز أنطونيو وآرثر كايكي، لينضموا إلى حارس المرمى التونسي فاروق بن مصطفى والمدافع الجزائري جمال بلعمري.

19 لاعبا



استغنى الليث عن خدمات عدد كبير من اللاعبين المحليين وصل عددهم إلى 19 لاعبا، وذلك قبل بداية المعسكر، وجاء ذلك بعد التشاور مع الجهاز الفني، ويأتي ذلك بعد تحديد عدد اللاعبين المسجلين في كشوفات أندية الدوري السعودي للنجوم إلى 35 لاعبا منهم 8 أجانب ولاعبي مواليد و5 لاعبين للاستثمار و5 أخرين دون 23 سنة.

 


 5 وديات



خاض الفريق خلال المعسكر 5 مباريات ودية، كانت الأولى أمام روليتك السلوفيني وكسب الليث 3 / 1، وتغلب في الودية الثانية على ريزسبور التركي بثلاثية نظيفة، فيما تعادل في مباراته الثالثة مع بافوس القبرصي، قبل أن يكسب اتحاد كلبا الإماراتي 2 /1، وختم معسكره وودياته بمواجهة  ألوميني السلوفيني.

 


  إعداد نهائي



يواصل الفريق بعد عودته إلى الرياض تحضيراته تأهبا لانطلاقة الدوري السعودي للنجوم، وتعمل الإدارة على إيجاد مباراتين وديتين خلال الفترة المقبلة، قبل أن يستضيف الاتحاد في الـ31 من أغسطس الجاري في أولى مبارياته في الدوري.

 


20 يوما قضاها الليث في سلوفينيا

  5 وديات خاضها الفريق خلال المعسكر

الشباب

 أكمل تعاقداته الأجنبية

الليث يواجه الاتحاد في أولى مبارياته الدورية