قال تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان، أمس، إن تجنيد ميليشيات الحوثي الإيرانية للأطفال وتعريضهم للهلاك مستمر، مضيفا أنه بدأ إجراءات إعادة 7 أطفال جندتهم الميليشيات الإرهابية كمقاتلين، بتسليمهم للحكومة الشرعية وبحضور لجنة الصليب الأحمر الدولي، موضحا أن قواته أنقذت 86 طفلا من الموت وسلمتهم لأهاليهم، مشددا على أن الحفاظ على سلامة الأطفال، وعدم الزج بهم في الحروب وتأثرهم بها من اهتماماته.

وفي يوليو الماضي، قال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن أكثر من 100 طفل فقدوا أرواحهم في أرض المعركة، بعد أن جندهم المتمردون الحوثيون، مؤكدا أن التحالف يملك بيانات موثوقة تؤكد تجنيد أطفال في سن الثامنة.

وحمّل المتحدث ميليشيات الحوثي الإيرانية المسؤولية عن تجنيد الأطفال اليمنيين والزج بهم في أرض المعركة، حيث فقد العشرات منهم أرواحهم خلال المعارك في صفوف المتمردين.

غارات جديدة

قتل 54 عنصرا من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، وجرح عدد آخر في غارات جديدة للتحالف على مواقع وتجمعات عسكرية جنوب وغرب التحيتا، في الساحل الغربي لليمن.  وذكرت مصادر يمنية أن الغارات دمرت عددا من الآليات العسكرية لميليشيات الحوثي.

وشهدت جبهة الدريهمي اشتباكات متقطعة بين المقاومة اليمنية والحوثيين في الجهة الغربية من مركز المديرية، سقط على إثرها قتلى وجرحى، فيما دمرت مقاتلات التحالف أسلحة وآليات تابعة للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، بعدما شنت عليها ثلاث غارات استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيات في محيط مطار صنعاء الدولي، بالإضافة إلى معسكري الفريجة والصمع اللذين تحتلهما الميليشيا بمديرية أرحب التابعة لصنعاء. وقالت مصادر محلية إن الغارات أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي، وألحقت أضرارا مادية فادحة في الأماكن المستهدفة. جاءت هذه الغارات بعد أقل من 12 ساعة من شن طيران التحالف سلسلة غارات على مواقع وتجمعات المليشيات الحوثية بدائرة الأشغال العسكرية ومعسكر الأمن المركزي ومعسكر الصيانة بالعاصمة صنعاء.



قصف الميلشيات

يأتي ذلك في وقت كثفت مليشيات الحوثي الانقلابية، قصفها أحياء سكنية في محافظة الحديدة، غرب اليمن، بقذائف المدفعية والهاوزر،أمس.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا تقصف المدنيين في قرية المنظر وأحياء في مديرية الدريهمي، بعشرات القذائف، وهناك أنباء عن سقوط ضحايا.

وبحسب المصادر فإن المليشيات تقوم بعمليات القصف من مواقعها داخل أحياء مدينة الحديدة، مستهدفة الأحياء التي تخضع لسلطات قوات الشرعية .

وحذرت المصادر من استخدام الحوثيين للمنازل والأحياء السكنية والمؤسسات في عملياتها الإرهابية ضد المدنيين.