يأمل الاتحاديون أن يستغل مدرب فريقهم الجديد، الأرجنتيني رامون دياز، أمام فريقه السابق الهلال، خلال لقاء كأس السوبر السعودي اليوم، وأن ينجح في منحهم اللقب الأول للعميد في تاريخ السوبر السعودي، بعدما خسر الفريق مواجهة النسخة الأولى أمام الفتح.


إقالة هلالية


أقيل دياز «58 عاما» من تدريب الهلال في فبراير الماضي، رغم أنه قاده لثنائية الدوري وكأس الملك في الموسم السابق، إضافة للتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، العام الماضي، لكن الفريق حصد نقطة واحدة فقط من أول جولتين في دوري أبطال آسيا في بداية سيئة انتهت بوداع البطولة مبكرا. وتولى المدرب الأرجنتيني مهام قيادة العميد في مايو الماضي، وعزز الفريق تشكيلته للموسم الجديد بضم المغربي كريم الأحمدي والثلاثي البرازيلي رومارينيو وجوناس دي سوزا وتياجو كارليتو، بالإضافة إلى المهاجم الصربي ألكسندر باشيتش.

 


مدرب جديد


في المقابل، تعاقد الهلال مع المدرب البرتغالي جورجي جيسوس،  وعزز تشكيلته بالعديد من الصفقات أبرزها النجم الإماراتي عمر عبد الرحمن «عموري»، وأندريه كاريو مهاجم بيرو الذي شارك في كأس العالم، وربما يبدأ عموري، أفضل لاعب آسيوي سابقا، مسيرته ضد الاتحاد.

واستهل جيسوس مشواره الرسمي مع الهلال بفوز غير مقنع 1/ صفر على الشباب العماني، في كأس العرب للأندية الأبطال، بهدف مثير للجدل، ويعاني  جيسوس  من غياب الثلاثي عبد الله عطيف وعبد الملك الخيبري وسلمان الفرج بسبب الإصابة، ويعلق الهلاليون آمالا كبيرة على المدرب الجديد للظفر بالبطولة للمرة الثانية، وتسجيل سابقة تاريخية بكونه الفريق الأول الذي يتوج بالبطولة مرتين.


فبراير 2018



الهلال يقيل دياز



مايو 2018



الاتحاد يتعاقد مع المدرب الأرجنتيني



يوليو 2018



الهلال يجلب المدرب البرتغالي