تفقد فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، مشاريع المركز المنفذة في مخيمات اللاجئين الروهينجا بمنطقة كوكس بازار في جمهورية بنجلاديش.

وتابع الفريق البرامج وفق خطة كل مشروع والمنفذة مع الشركاء من المنظمات الدولية بالأمم المتحدة، مع استمرار المركز في تقديم دعمه للاجئي الروهينجا في جميع القطاعات الإغاثية والإنسانية.

وتأتي هذه الجولة التفقدية إنفاذا للتوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، حيال تقديم المساعدات لمهجري الروهينجا في الدول المجاورة لميانمار للتخفيف من معاناتهم.

من جهة أخرى، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، استقبال النازحين في مخيم بني جابر بمديرية الخوخة لإيواء نازحي محافظة الحديدة.

وجهز المركز هذا المشروع الإيوائي، ليستفيد منه 420 نازحا في مرحلته الأولى، إذ تم تخصيص خيمة لكل أسرة، وتم توزيع المواد الإيوائية في المخيم.

ويأتي هذا المشروع ضمن المشروعات التي يخصصها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مجال الإيواء لاستيعاب النازحين الذين تسببت الميليشيات الحوثية في تهجيرهم من مدنهم وقراهم.

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، سلالا غذائية تزن 18 طنا و500 كجم، على النازحين في قرية بني فاضل التابعة لمديرية حيران بمحافظة حجة في اليمن، واستفاد من التوزيع 1500 فرد.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة في المركز، للشعب اليمني، والتي بلغت حتى الآن 274 مشروعا.