رأس أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمس، اجتماع مجلس المنطقة في دورته العادية الثالثة للعام المالي 1439 /‏‏ 1440، بحضور نائب أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، وذلك في قاعة الاجتماعات بالإمارة.

 

تفعيل الإدارات الحكومية

رحب أمير المنطقة بالجميع، سائلاً الله تعالى أن ينصر جنودنا البواسل المرابطين على الحدود للدفاع عن الدين ثم المليك والوطن، مؤكداً أهمية تفعيل دور الإدارات الحكومية، والتنسيق الدائم بينها بما يسهم في خدمة المواطن والمقيم على حد سواء.

واطلع المجلس على العرض المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط حول التعريف بدور الوزارة في مجالس المناطق والتكامل مع برامج رؤية المملكة 2030، قدمه قائد مكتب تحقيق الرؤية بالوزارة عمر العبدالجبار، كما اطلع على توصية حول قيام مجلس المنطقة بتعزيز التواصل مع جميع المستويات الإدارية في الأجهزة الحكومية والمجالس المحلية بالمنطقة، لمعالجة الفجوة الموجودة في تنفيذ رؤية المملكة 2030 وحيثياتها على المستوى التنفيذي، واتخاذ اللازم حيال تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية.



مراكز تدريب نسائية

اطلع المجلس على محضر اجتماع لجنة الثقافة والتعليم وشؤون الشباب المقدم من مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح السلمي، حيث أوصت اللجنة بأهمية التسريع في توفير مراكز تدريب نسائية لقيادة السيارة، بالإضافة إلى دعم أندية الأحياء التابعة لإدارة التعليم، والنظر إليها كبوابة للمستقبل، والتأكيد على أهمية دعمها من الجهات المعنية ليستطيع الطلاب والطالبات تفعيل أدوارهم وإبراز ما لديهم من مشاركات ومناشط .

وأكدت لجنة الثقافة والتعليم وشؤون الشباب، أهمية قيام الجهات التعليمية بدورها على أكمل وجه وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات للسنة الدراسية الجديدة .



مكتب تحقيق رؤية

اطلع المجلس على محضر اجتماع لجنة الخدمات والمشاريع من رئيس لجنة الخدمات والمشاريع حسن الشهري، الذي اشتمل على توصيات منها إنشاء مكتب تحقيق رؤية تابع لإمارة المنطقة، لتذليل أي عقبات والربط بين الجهات، وبالتالي يتم ترتيب أولوية المشاريع بناءً على طبيعتها سواءً ارتباطها ببرامج الرؤية أو مشاريع تشغيلية تابعة للجهة.

واستعرض محضر اجتماع لجنة الخدمات الصحية والمسؤولية الاجتماعية الذي قدمه رئيس اللجنة الدكتور زايد عسيري، والذي اشتمل على عدد من التوصيات أبرزها، إنشاء مستشفى مركزي أو إعادة اعتماد مخصصات مستشفى شرق منطقة عسير لتقديم الخدمة الصحية المطلوبة لجميع محافظات ومراكز شرق منطقة عسير وقطاع تهامة قحطان، لتخفيف الضغط الحاصل على مستشفى عسير المركزي.

واطلع المجلس على محضر اجتماع لجنة التنمية الاقتصادية والسياحية، ومن أهم توصياته تكليف فريق عمل لـمتابعة التطورات الخاصة بمشروع مطار أبها، بالتنسيق مع اللجنة المكلفة من رئيس هيئة الطيران المدني ومدير مطار أبها، والرفع بالنتائج لأمير منطقة عسير ونائبه خلال شهر.