بعد 7 سنوات من التعثر أصبح مبنى الكلية التقنية في المزاحمية جاهزا للعمل، ولكن منذ عامين لا يزال المبنى مغلقا دون تشغيل، وبينما يعاني أهالي المحافظة بسبب اضطرار أبنائهم للانتقال إلى كليات خارج المحافظة، عللت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني سبب تأخير التشغيل بوجود بعض الملاحظات.



مشروع جاهز

ينتظر أهالي محافظة المزاحمية غرب العاصمة الرياض افتتاح الكلية التقنية للبنين الواقعة غرب مشروع القديمة على طريق مكة الرياض، بعد أن أصبحت مبانيها جاهزة، وذلك عقب سبع سنوات من التعثر، وطالب أهالي محافظة المزاحمية الجهات المختصة بفتح تحقيق حول الموضوع، مستغربين عدم افتتاح الكلية رغم تسليم المشروع منذ عامين، مؤكدين أن الكلية أصبحت جاهزة ومهيأة، ولكن دون تشغيل، وهو ما يدفع أبناءهم للالتحاق بكليات خارج المحافظة.



بعض الملاحظات

أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لـ«الوطن» استلام مشروع الكلية التقنية بالمزاحمية من المقاول، وقالت إن «أبرز أسباب تأخر افتتاح الكلية ضرورة معالجة بعض الملاحظات».

وأضافت أن «تشغيل المشروع يعتمد بشكل أساسي على الوفورات المالية، ووجود الكوادر التدريبية».



عامان على الاستلام

يذكر أن «الوطن» نشرت قبل عامين بتاريخ 31/ 5/ 2016 تقريرا عن الموضوع تحت عنوان «المزاحمية تترقب افتتاح كليتها التقنية».

وأوضحت المؤسسة حينئذ على لسان متحدثها أنه «تم الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء الكلية التقنية للبنين بمحافظة المزاحمية بعقد قيمته 70 مليون ريال، وتم استلامه من المقاول بشكل نهائي»، مبينة أنه تم إدراجه ضمن الخطة التشغيلية للوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة.