تستعد جامعة القصيم، ممثلة في كلية التربية، لتنظيم المؤتمر الدولي الأول حول أداء أعضاء هيئات التدريس بالجامعات، خلال الفترة من 14-16 جمادى الأولى 1440، الموافق 20 -22 يناير 2019، بعنوان «تقويم أداء عضو هيئة التدريس.. في ضوء التوجهات الوطنية الحديثة»، بإشراف ورعاية الدكتور عبدالرحمن حمد الداود، مدير الجامعة.



وقال عميد كلية التربية الدكتور سامي فهد السنيدي، إن «المؤتمر يهدف إلى تحقيق عدة أهداف منها: تعميق دور الجامعة في تحقيق رؤية 2030، خلال تطوير وتقويم عضو هيئة التدريس بها، والتعرف على التوجهات الوطنية والدولية في تقويمه، والاستفادة من تجارب بعض الجامعات الرائدة ذات التقييم المرتفع عالميا في هذا المجال، إضافة إلى بناء معايير لأداء عضو هيئة التدريس بالجامعة».



وأضاف، بأن محاور المؤتمر تتنوع بين عدة محاور، الأول: تقويم الممارسات التدريسية لعضو هيئة التدريس، والثاني: تقويم النمو المهني والمشاركة المجتمعية لعضو هيئة التدريس، والثالث: تقويم عضو هيئة التدريس وعلاقته في الابتكار، والإبداع، والرابع: يختص بالتوجهات الوطنية والدولية في تقويم عضو هيئة التدريسية. أما المحور الأخير: فهو عن تقويم عضو هيئة التدريس في ضوء معايير الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي.



وأوضح السنيدي، أن «البحوث المقدمة للمؤتمر يجب أن ترسل على صيغة ملف وورد، ويجب ألا تزيد عدد صفحات البحث عن 30 صفحة شاملة المراجع والملاحق، كما يجب أن يحوي البحث: عنوان البحث، اسم الباحث، الجامعة أو الجهة التي يعمل بها، الدولة باللغة العربية والإنجليزية، ملخص باللغة العربية وآخر باللغة الإنجليزية، واستخدام APA في التوثيق والمراجع، ويفضل تجهيز ملف باور بوينت PowerPoint، بهدف عرض البحث أو ورقة العمل ضمن جدول أعمال المؤتمر في مدة لا تزيد على 15 دقيقة».



يذكر أن آخر موعد لاستقبال الملخصات بتاريخ 29/ 1/ 1440 الموافق 9/ 10/ 2018، وترسل على بريد الإلكتروني [email protected]، وآخر موعد لاستقبال البحوث 29/ 3/ 1440 الموافق 7/ 12/ 2018.