انطلقت، صباح أمس، في فندق الريتز كارلتون بجدة جلسات اليوم الأول لاجتماعات الكونغرس الآسيوي للصحافة الرياضية التي يستضيفها الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي لمدة 3 أيام، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الإيطالي جياني ميرلو، وجمع كبير من الإعلاميين من مختلف قارات العالم يتقدمهم رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية سطام السهلي. ومنح الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وسام الشرف لرئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية تركي آل الشيخ، تقديرا لجهوده ودعمه للإعلام الرياضي.

وكان الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي حرص على استضافة هذا الكونغرس الكبير وتقديم جميع التسهيلات لدعم مساعي النهوض والارتقاء بالاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية من جديد لتجاوز العقبات والعراقيل التي عطلت مسيرة العمل داخل الاتحاد في العامين الماضيين.

جلسات اليوم الأول

تم في الـ10صباحا حفل افتتاح الكونغرس الإعلامي الآسيوي، ثم بدأت حلقة نقاش حول مستقبل الإعلام الرياضي، بعد ذلك أقيمت ورقة عمل عن الصحافة النسائية، أعقبها عقد أعمال الكونغرس الآسيوي ثم عرض عن برنامج المراسلون الشباب، تلاه مشاركة الخبرات من قبل الصحفيين الشباب، ثم عرض من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وعرض من رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن حقوق النقل، وأخيرا تم عرض عن الاتحاد الدولي لكرة القدم النسائية.



جلسات اليوم

سيقام اليوم عقد أعمال الكونغرس الآسيوي، ومناقشة لأعضاء AIPS آسيا، وعرض برنامج المراسلين الشباب (كراتشي - باكستان)، يليه عرض برنامج الشباب المراسلين (بوبانسوار - الهند)، ثم تسليم علم المؤتمر للدولة المستضيفة للكونغرس 2019. ويختتم الكونغرس أعماله بتكريم شخصيات الإعلام الرياضي من اتحاد الإعلام الرياضي السعودي.