تأهل المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الناشئين إلى نهائيات كأس العالم 2019 في مقدونيا (للمرة الأولى في تاريخ درجة الناشئين)، إضافة إلى وصوله إلى الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الثامنة بعد أن تغلب على منتخب الصين تايبيه بنتيجة 33 مقابل 27، في اللقاء الذي جمعهم اليوم ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات الرئيس للبطولة الآسيوية المقامة في الأردن.

وبهذا التأهل تكون كرة اليد السعودية حققت الوصول الـ13 إلى نهائيات كأس العالم، بعد أن تمكن المنتخب الأول من التأهل لـ9 نسخ سابقة، فيما تأهل منتخب درجة الشباب 3 مرات، ليسجل الناشؤون التأهل الـ13 على مستوى كرة اليد والأول لدرجة الناشئين.

ورغم تأخر المنتخب السعودي بنتيجة الشوط الأول بواقع (16-17)، إلا أنه عاد بقوة في الشوط الثاني وأخذ بتوسيع الفارق التهديفي إلى خمسة أهداف في عدة فترات، وحافظ على التقدم بالنتيجة حتى أنهى المباراة لصالحه وأعلن التأهل للعالمية.

من جهة أخرى، شهدت المباراة قبل بدايتها احتفالات للبعثة السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ88 بمشاركة من قبل بعثات المنتخبات الـ14 المشاركة في البطولة واللجان المنظمة والجماهير، وقامت البعثة السعودية بتوزيع الهدايا على أعضاء اللجان والجماهير بهذه المناسبة.