قتل مسؤول الحشد والتعزيزات للميليشيا الانقلابية المدعو أبو مكيه، مع عدد من مرافقيه خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني اليمني في جبهة الملاحيط، كما قتل 12 عنصرا من ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وأصيب آخرون في كمين محكم لقوات من الجيش الوطني في مديرية باقم شمال محافظة صعدة.

وقال رئيس عمليات اللواء 102 قوات خاصة العقيد كنعان الأحصب، إن قوات الجيش استدرجت مجموعة من الميليشيا بعد عملية رصد ومراقبة دقيقة شرق مركز مديرية باقم، ومن ثم باغتتها بهجوم مفاجئ، مشيرا إلى مقتل 12 عنصرا من الميليشيا في الكمين، بينهم قائد المجموعة المدعو عبداللطيف الأشول، فيما أصيب آخرون ولاذ الباقون بالفرار.

وعلى الصعيد ذاته، قصفت مدفعية اللواء مجاميع من عناصر الميليشيا احتشدت في إحدى مزارع مركز مديرية باقم، وكانت تستعد للتسلل إلى أحد مواقع الجيش في محيط مركز المديرية.

وأوضح قائد المدفعية في ذات اللواء، العقيد مقداد المصعبي، أن القصف أسفر عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيا.


 


تمشيط مزارع حيس


 أعلن الجيش اليمني، نجاح عملية عسكرية له في تمشيط عدد من المزارع والمناطق كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي الانقلابية في غرب مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة. وقال بيان بألوية العمالقة في الجيش اليمني، إن قوات من اللواء السابع في الألوية شنت وبالتنسيق مع قوات تحالف دعم الشرعية هجوما مباغتا استهدف ثكنات عسكرية غرب مديرية حيس، وتمكنت من السيطرة على عدد من المواقع العسكرية هناك، واغتنام أسلحة متوسطة وخفيفة تابعة للانقلابيين الحوثيين. وأضاف البيان الذي نشره المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن قوات الجيش أسرت خلال العملية قياديا ميدانيا من الميليشيا الحوثية يدعى محمد علي صالح غالب السويدي، فيما قتل عدد من مرافقيه.

 


 


مصرع العشرات


ذكرت ألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني في بيان، أن قياديا ميدانيا في ميليشيا الحوثي يدعى مبخوت صالح سلامة، قتل مع عدد من مرافقيه بغارة جوية لطيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، استهدفت القوة التي كان يقودها لتعزيز جبهة الانقلابيين في منطقة كيلو 16 شرق الحديدة.

ووفقا للبيان الذي بثه المركز الإعلامي لألوية العمالقة فإن القيادي يشغل مساعد قائد الأمن المركزي في صنعاء، وقُتل مع نحو 17 من مسلحي الميليشيا في الغارة الجوية، وذلك بعد يوم واحد على مقتل قيادي حوثي يحمل رتبة نقيب ويدعى خماش مهدي الأدبعي مع عدد من العناصر الانقلابية، في غارة لمقاتلات التحالف في منطقة 16.

وأشار البيان إلى أن الميليشيا الحوثية تدفع بالعشرات من عناصرها في محاولة منها لفتح الطريق الرابط بين صنعاء والحديدة في منطقة 16 شرق الحديدة، والذي تمكن الجيش الوطني من قطعه والسيطرة عليه في عملية عسكرية أطلقها مطلع سبتمبر الجاري.


 


تطورات ميدانية


 تواصل سقوط أبرز قيادات الميليشيات الحوثية



 مقتل عشرات الحوثيين بمختلف الجبهات

 

 تقدم كبير لقوات الشرعية في جبهة صعدة



 فشل الميليشيات في فتح الطريق الرابط بين صنعاء والحديدة