رعى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مساء أول من أمس، الحفل الذي أقامته الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة، وذلك على مسرح المفتاحة بمركز الملك فهد الثقافي بأبها، وبمشاركة أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة.



ذكرى عظيمة

انطلق الاحتفال بالسلام الملكي، تلته آيات من الذكر الحكيم، ثم عرض لفيلم قصير بعنوان «قادمون»، فكلمة المدير العام للتعليم بالمنطقة جلوي آل كركمان، استعرض خلالها الرعاية الكريمة والدعم اللا محدود من لدن أمير المنطقة لبرامج ومناشط تعليم المنطقة، الأمر الذي ينعكس بشكل كبير على ما يتم بذله من جهود في ميدان التربية والتعليم في المنطقة، لافتا إلى أن مناسبة اليوم الوطني تعدّ مناسبة غالية على نفوس السعوديين وذكرى عظيمة يستلهم أبناء الوطن معها البطولات والتضحيات لمؤسس هذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز، طيب الله ثراه، وأبنائه المخلصين من بعده في بناء دولة عظيمة تبعث على الفخر والاعتزاز، مشيرا إلى أن الدور كبير جدا على منسوبي التعليم لترسيخ القيم الإسلامية الوسطية في نفوس الناشئة، وتعزيز قيم الانتماء للوطن والولاء لقادته، والاعتزاز بالهوية الوطنية، والذب عن مكتسبات الكيان وتنميتها وتطويرها.

 سلوك عملي

أضاف آل كركمان: نحن نحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى أن ينعكس هذا كله سلوكا عمليا في كل يوم نمارس فيه مهامنا، ليكون ملهما لتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، ومجتمعنا الذي نخدمه من خلال تدريب الطلاب والطالبات على المهارات التي يحتاجونها للعيش بكل ثقة في عالم يتسم بالتغير تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

تلا ذلك عرض مرئي لفيلم قصير بعنوان «قادرون»، ثم أوبريت «سمو الوطن». وفي الختام قدمت الإدارة العامة للتعليم هدية لأمير المنطقة، وأخرى لوافي القحطاني رئيس شركة (مفيد).