رعى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مساء أمس حفل تخريج الدفعة الـ58 من طلاب جامعة أم القرى من حملة البكالوريوس والدبلوم والماجستير والدكتوراه من جميع أقسام كليات الجامعة العلمية والنظرية ومعهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وكلية المجتمع البالغ عددهم 4049 طالباً وذلك في مقر المدينة الجامعية بمكة المكرمة.


وكان في استقباله لدى وصوله مقر المدينة الجامعية مدير جامعة أم القرى المكلف الدكتور بكري بن معتوق عساس ووكيل الجامعة الدكتور هاشم بن بكر حريري ووكيل الجامعة للدراسات العليا الدكتور هاني غازي وعمداء الكليات.


وبعد أن أخذ أمير مكة مكانه بمقر الحفل بدأت المسيرة الطلابية للخريجين من حملة درجات الدكتوراه والماجستير والدبلوم والبكالوريوس يتقدمهم عمداء الكليات.


ثم بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى مدير جامعة أم القرى المكلف كلمة جاء فيها "إن الجامعة في مثل هذا اليوم من كل عامٍ تزهو وتفخر وهي تضيفُ إلى بُناةِ الوطنِ موكباً جديداً من الشباب العاملين الواعدين، وإن الجامعة تشعر خلال هذا الحفل أنّها أدت جزءاً من رسالتها وقطعت شوطاً في طريقها الطويل نحو نهضة الوطنِ ، إنّهم الشواهدُ الحيةُ على أنّ جامعة أم القرى كانت وما زالتْ إحدى دعائمِ التطوّر العلميِّ والحضاريِّ والإنسانيِّ الذي تعيشُهُ بلادُنا الحبيبة في ظلّ حكومتِها الرشيدة".


عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين أعربوا فيها عن شكرهم وامتنانهم لأمير منطقة مكة المكرمة على رعايته لحفل تخرجهم ومشاركته لفرحتهم في يوم حصادهم العلمي بعد أن تلقوا شتى العلوم والمعارف على يد أساتذة مخلصين.


إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم أعلن عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالله عبدالله النتيجة العامة للخريجين من مختلف كليات الجامعة ومعهد كلية اللغة العربية لغير الناطقين والمتمثلة في تخريج 72 طالبا من حملة الدكتوراه و 266 طالبا من حملة الماجستير و495 طالبا من حملة الدبلوم وكذا 2702 طالب من حملة البكالوريوس و82 طالبا من معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها و390 طالبا من حملة دبلوم كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر و72 طالبا من حملة دبلوم الكلية الصحية.


ثم قدم الأمير خالد الفيصل شهادات التخرج لعمداء كليات الجامعة، بعد ذلك أدى خريجو الكليات الطبية القسم ثم تفضل سموه بتكريم الطلاب المتفوقين ووكلاء الجامعة والعمداء السابقين ، كما تسلم سموه هدية تذكارية من مدير الجامعة المكلف بهذه المناسبة.