تستضيف وزارة الثقافة المصرية، غدا اجتماعات الدورة الـ21 لمؤتمر الوزراء العرب المسؤولون عن الشئون الثقافية، التي تقام تحت شعار «القدس فلسطينية»، حيث بدأت  الجلسات التحضيرية للمؤتمر أمس بالقاهرة.

 وذكرت وزارة الثقافة المصرية، في بيان أمس أن «الجلسات الرسمية للمؤتمر ستعقد برئاسة وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالديم لمناقشة الموضوع الرئيسي للمؤتمر، تحت عنوان (المشروع الثقافي العربي أمام التحديات الراهنة).

وأوضحت أن المؤتمر، سيتناول 4 محاور، الأول عن الأدوار الثقافية في ترسيخ الهوية العربية من خلال تعزيز وحماية اللغة العربية، وتعزيز الانتماء والولاء إلى الذات العربية.

وأضافت أن المحور الثاني يركز على مواجهة التحديات الثقافية، ودور الثقافة في مواجهة مشكلات التطرف والإرهاب والعنصرية، فضلا عن دور الثقافة في معالجة القضايا التربوية والتعليمية.

وأشارت إلى أن المحور الثالث للمؤتمر سيركز على موضوع الإنتاج الثقافي العربي المتكامل والمستدام، من خلال رفع مؤشرات الإنتاج المعرفي العربي كما ونوعا من أجل صناعة المحتوى الرقمي الثقافي العربي، بينما المحور الرابع للمؤتمر سيناقش أدوار الثقافة العربية في تعزيز الحوار، والتواصل مع العالم من خلال استثمار الفنون العربية.