اختتمت بطولة الجولة السعودية الأولى للمبارزة للسيدات، تحت 11 و15 و20 سنة، التي أقيمت في الصالة الرياضية في مدارس دار العلوم بالرياض، وتوجت الأميرة رهام بنت سيف الإسلام بن سعود من الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وهناء حلمي مسؤولة العلاقات النسائية في اتحاد الفائزات في البطولة، بحضور أسيل الحمد عضو الاتحاد السعودي للسيارات، ومها الهداب المشرفة العامة على مدارس العلوم للبنات.



30 لاعبة

وشهدت البطولة مشاركة 30 لاعبة من مختلف الأعمار تخوض منافسات فئات (الشيش، والسيف، والمبارزة)، وجميعها أقيمت على صالة مدارس دار العلوم بحي الفلاح في الرياض.

اعتمدت البطولة على لجنة تحكيم من الإمارات عبر كل من، أشواق حيدر، والعنود مبروك السعدي، بالإضافة إلى تواجد أول محكمة سعودية، زينه ميقاتي.

نتائج

 برزت في البطولة 9 موهوبات، حيث حققت ربي المصري من أكاديمية المبارز الأولمبي بالرياض الميدالية الذهبية في سلاح السيف تحت 20 سنة، وحلت الحسناء الحماد من أكاديمية المبارز الأولمبي بالرياض ثانية، وعهد المعمر من أكاديمية المبارز الأولمبي بالرياض ثالثة.

وفي منافسات سلاح الشيش «تحت 13 سنة»، حصلت نورة الرقيب من أكاديمية المبارز الأولمبي بالرياض على المركز الأول، وحلت سارة السالمي من مدرسة الشفاء للموهوبات بمكة المكرمة ثانية، وآية عمار من المدرسة الأميركية العالمية بالرياض ثالثة.

 في حين نالت فوزية الخيبري من أكاديمية المبارز الأولمبي بالرياض المركز الأول في سلاح المبارزة تحت 15 سنة، وجاءت ندى حازم من مدارس السعد الأهلية بالخبر ثانية، ودلال عصام من أكاديمية المبارز الأولمبي بالرياض ثالثة.

وشهدت البطولة حضور رئيس الاتحاد أحمد الصبان، ومحمد المصري الرئيس التنفيذي في الاتحاد، لمتابعة ترتيبات وسير منافسات البطولة.