حقق المنتخب السعودي لكرة القدم «تحت 19 عاما» فوزا على نظيره الماليزي 2 /1، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لكأس آسيا المقامة في إندونيسيا، والتي جمعت بينهما على ملعب «باتريوت كاندرابهاجا».

 


هدف السبق


جاء الهدف الأول للمنتخب الوطني عن طريق تركي العمار، بعد مرور 24 دقيقة من انطلاق المباراة، قبل أن يعزز البديل سالم السليم التقدم لـ»الأخضر» بهدف آخر في الدقيقة 78.

وسجل لاعبو المنتخب الماليزي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 88 عن طريق اللاعب محمد هادي، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرته، معلنا فوز المنتخب الوطني.


أول خطوة


حصد «الأخضر» أول 3 نقاط، وبدأ المنتخب الشاب المباراة بتشكيل مكون من: عبدالرحمن الشمري وسعود عبدالحميد ونايف الماس وحسان التمكبتي وفراس البريكان وتركي العمار وخالد الغنام ومهند الشنقيطي ومنصور البيشي وفرج الغشيان وحازم الزهراني.

وجاء على دكة البدلاء: نواف الغامدي ومحمد الدوسري وخليفة الدوسري ومخير الرشيدي وسالم السليم وحامد الغامدي وإبراهيم محنشي وعبدالعزيز الضويحي وصافي الزقرتي وعبدالله الحمدان وعبدالمحسن القحطاني.

ويخوض الأخضر مباراته المقبلة في كأس آسيا أمام نظيره الصيني، بعد غد ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة على ملعب «باتريوت كاندرابهاجا» أيضا.

 


طابع خاص


أعرب المدير الفني للأخضر خالد العطوي، عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه «الأخضر». وقال «إن المواجهات الأولى دائما ما تتسم بطابع خاص ومختلف، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه توقع سيناريو اللقاء أمام المنتخب الماليزي.

وأوضح العطوي أن الأخضر واجه سوء حظ وأهدر العديد من الفرص المحققة للتسجيل على مدار شوطي المباراة، بالإضافة إلى ركلة جزاء أخرى مهدرة.

وعن المباراة المقبلة للأخضر أمام نظيره الصيني، في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لكأس آسيا، قال العطوي «لدينا بعض المعلومات عن منتخب الصين، نعلم أن المباراة لن تكون سهلة، في ظل امتلاك المنافس لعناصر مميزة تتمتع بقدرات بدنية هائلة».

 


01

 تشكيلة قوية قادت الأخضر للفوز

 


02

 المنتخب السعودي يواجه الصين في ثاني مبارياته

 


      03

 العطوي درس المنتخب الصيني قبل موقعة الثلاثاء