يدشن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، اليوم، عددا من المشاريع التنموية، خلال زيارته محافظة النماص. وأوضح محافظ النماص، عبدالله عايض العجيري، أمس، أن الزيارة تأتي في إطار زيارات أمير عسير التفقدية لمحافظات ومراكز المنطقة، للوقوف على الخدمات التي تقدم للمواطنين.  وأضاف، أن أمير عسير يفتتح كثيرا من المشاريع التنموية، بقيمة إجمالية تتجاوز المليار ريال، وتتمثل في تدشين مشاريع بلدية وصحية ومشاريع للطرق والمياه والزراعة، والتدريب التقني والمهني والتعليم العام والجامعة والكهرباء، ومشاريع لمبنى المحافظة. كما يستعرض مشاريع الإدارات الحكومية بالمحافظة ويلتقي خلال زيارته المشايخ وأهالي المحافظة.


 


زيارة ميمونة


رحب رئيس بلدية النماص يحيى محمد خلوفة بأمير عسير. وقال، تتشرف اليوم المحافظة بالزيارة الميمونة في هذا الجزء الغالي من الوطن، وأمير المنطقة دائما سيطلع بنفسه على المنجزات الحضارية والنقلات النوعية التي حظيت بها المحافظة كغيرها من محافظات المنطقة في كل المجالات الخدمية، والمسؤولون والجميع يقدرون له هذه الزيارة التي تأتي في إطار زياراته جميع المحافظات في السراة وتهامة.


 


سعادة بالغة


عبّر المشرف على كليات النماص التابعة لجامعة بيشة، الدكتور علي فائز الشهري، عن سعادته البالغة بزيارة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وافتتاحه كثيرا من المشاريع التنموية، منها مشاريع جامعة بيشة بمحافظة النماص، بتكلفة إجمالية 72 مليونا، والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.


 


 بشائر الخير


قال مدير القطاع الصحي، المشرف على مستشفى النماص العام صالح عبدالله رداد، إن هذه الزيارة من بشائر الخير، معبرا عن سعادته البالغة بهذه الزيارة الميمونة للمحافظة.


 


 نهضة النماص


عبّر مدير شركة الكهرباء بالنماص ظافر الشهراني، عن سعادته بالزيارة وافتتاح كثير من المشاريع التي تخدم قطاع الكهرباء بتكلفة 24 مليون ريال، والتي ستسهم في نهضة المحافظة.


 


 رافد اقتصادي


أوضح مدير فرع المياه بالمحافظة سلطان الشهري، أن الزيارة ستكون رافدا اقتصاديا للمحافظة، مرحّبا بأمير الخير والعطاء، والذي يتابع كل المشاريع التنموية، والعمل على أمن المنطقة، والذي يتابع يوميا مشاريع وتنمية المنطقة وسكانها.


 


 فخر واعتزاز


قال مدير تعليم النماص عبدالله عبدالرحمن آل قاسم، إن زيارة أمير عسير فخر واعتزاز لكل منسوبي ومنسوبات التعليم، وسيتم تدشين عدد من المشاريع التنموية، بينها مشاريع تعليمية بتكلفة إجمالية «90» مليونا، ويأتي ذلك تواصلا لمشروعات التنمية في مختلف محافظات ومراكز المنطقة.


 


 مشاريع تقنية


أكد عميد الكلية التقنية بالنماص، المهندس محمد اليوسي، أن هذه الزيارة تعدّ أحد لقاءات الخير والعطاء، بين أب وأبنائه وإخوانه، وتمثل ترجمة فعلية لما توليه قيادتنا الرشيدة من اهتمام ورعاية تجاه هذا الوطن ومواطنيه، إذ سيدشن أمير عسير خلال هذه الزيارة كثيرا من المشاريع التنموية بالمحافظة، منها المشاريع التقنية.


 خدمة الأهالي


عبّر مدير فرع الزراعة عبدالرحمن الشهري، عن سعادته بتشريف الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، المحافظة ولقائه المسؤولين، وتفقد المحافظة ومشاريعها، والوقوف ميدانيا على ما تقوم به الجهات الحكومية من خدمات للأهالي، مؤكدا أن الزيارة ستكون دافعا لمزيد من بذل العطاء والجهد لخدمة أهالي المحافظة.


 


المشاريع التي سيتم تدشينها



التكلفة الإجمالية للمشاريع 1.600,000,000ريال


مشروع محافظة النماص 20 مليونا

مشاريع بلدية النماص 386 مليونا

مشاريع تعليم النماص 90 مليونا

مشاريع فرع جامعة بيشة 72 مليونا

مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 310 ملايين

مشاريع تطوير مستشفى النماص 12 مليونا

مشاريع هيئة السياحة والتراث الوطني 500 ألف

مشاريع كهرباء النماص 24 مليونا

مشاريع خدمات المياه 258 مليونا مشاريع فرع الزراعة 4 ملايين

مشاريع النقل 422 مليونا