عقدت نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر الرماح، مساء الأحد، اجتماعها الأول على مستوى المملكة، مع مجلس هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، وذلك بحضور مدير فرع الوزارة عبدالرحمن المقبل، ومجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها، إذ تم اختيار اثنين من كل فئه من ذوي الإعاقة الحركية، والبصرية، والتوحد، والصم، وبعض أسرهم.



ورحبت الدكتورة تماضر، بهم شارحة للجميع مدى اهتمام الوزير الدكتور أحمد الراجحي بتطوير آلية العمل، ودمجهم مع الوزارة، والاستماع إلى مطالبهم والتحديات التي تواجه كل فئه من ذوي الإعاقة في المنطقة الشرقية، وجميع مناطق المملكة.



وناقش الاجتماع مستجدات خطة الوزارة الإستراتيجية، والهيكل التنظيمي لهيئة الأشخاص ذوي الإعاقة، كما تم الاستماع إلى أهم مطالب كل فئة من ذوي الإعاقة.



وعلى هامش الاجتماع، قدم المدير العام لفرع الوزارة شكره الجزيل للدكتورة تماضر والأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، على حضورهم وتفاعلهم في الاجتماع، داعيا إلى العمل الحثيث والسير بالوتيرة نفسها التي اعتادها الجميع منهم، لتحقيق تطلعات ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة، المتمثلة في الريادة والالتزام بصناعة التمكين لهذه الفئة الغالية، خلال عقد مزيد من الاجتماعات التي تسهم في رفع مستوى الخدمة لهم ولإخوانهم في هذه المنطقة، وتقديم الخدمات الإنسانية النوعية.



وفي الختام، قدمت الدكتورة تماضر الرماح شكرها للمدير العام لفرع الوزارة ولجميع منسوبي ومنسوبات الفرع، وجميع من حضر الاجتماع، ووعدت بالاهتمام بكل ما تم نقاشه في الاجتماع، وبذل كل ما يمكن للسعي إلى تحقيق رؤية هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة، وتقديم كل ما يرفع من مستوى الخدمات لهم بالمملكة العربية السعودية.



يذكر أن المجلس يعمل على تشكيل مجلس استشاري له في كل منطقة من مناطق المملكة، للوقوف على احتياجات كل منطقة من مناطق المملكة، ولتوحيد الخدمات والجهود للارتقاء بذوي الإعاقة.