فيما تواصلت فرق أمانة منطقة عسير الميدانية عملها في رفع ما خلفته الأمطار التي شهدتها مدينة أبها أمس، وسحبت أكثر من 169 طنا من مياه الأمطار المتجمعة خلال الـ24 ساعة الماضية، احتجزت الأمطار التي هطلت في المدينة المنورة 3 أشخاص بمهد الذهب، حيث استطاع الدفاع المدني إنقاذهم، كما منعت السيول عددا من المعلمين في طريق الجفر والحسو من الذهاب إلى مدارسهم.

 


 80 بلاغا


في نجران باشر فريق الطوارئ بأمانة المنطقة أكثر من 80 بلاغا لتجمعات مياه الأمطار والسيول في الشوارع والطرق والأحياء السكنية، وذلك من جراء الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة خلال هذه الأيام.



 


جريان على الطرقات الدولية


في الدرب واصلت الأمطار هطولها، واستمر جريان المياه على الطرقات الدولية، الأمر الذي تسبب في تعطل بعض المركبات القديمة وتوقفها المفاجئ في الطرقات. وأكدت مصادر أن إغلاق العبارات ما زال سببا رئيسيا لانحراف مجرى السيول وجريان الأمطار في الطرقات بمحافظة الدرب التي لم تجد الجهات المعنية طرقا جذرية لحلها.

من جانب آخر، أكد رئيس المجلس البلدي بمحافظة الدرب حسن بحيح أن مشكلة انحراف السيول لغريف الدرب أول من أمس كانت بفعل فاعل ليسقي بها أراضيه الزراعية. فيما قال المواطن سالم جابر آل مخلص «نحن أهل محافظة ثار نعاني من الانقطاع التام بسبب السيول أثناء الأمطار، حيث لا يوجد في الأودية كبارٍ أو عبارات بل مزلقانيات، وعند جريان الأودية نكون في حالة انقطاع تام من جميع الخدمات بجميع أقسامها التعليمية والأمنية والصحية».

من جهته، أوضح رئيس المجلس البلدي بمحافظة ثار مسفر آل مطلق أن المحافظة تفتقد الجسور والكباري.


تجمعات للمياه


شهدت محافظة القنفذة ومراكزها المختلفة أمس هطول أمطار متوسطة وغزيرة أدت إلى تجمعات كبيرة للمياه بالمدينة ومراكزها، وسيلان الأودية وتعطل للحركة المرورية وانعزال لبعض القرى.


مداهمة المنازل


وفي العقيق، داهمت السيول الشوارع الرئيسية ودخلت في بعض المنازل، فيما أغلقت بعض الشوارع منها طريق الغوث وطريق جفن.


169 طنا من مياه الأمطار المتجمعة سحبت بعسير

 80 بلاغا لتجمعات مياه الأمطار والسيول في نجران

انحراف مجرى السيول وجريان الأمطار بالدرب


انعزال بعض القرى في محافظة القنفذة

 


السيول تغلق طريقي الغوث وجفن بالعقيق