لن تقتصر العقوبات المشددة المرتبطة بخطط فرنسا بشأن حظر ارتداء النقاب على المنقبات فقط ، حيث ستطال أزواجهن أيضا. وينص مشروع قانون على توقيع عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام كامل ودفع غرامة مالية قدرها 15 ألف يورو على الرجال الذين يجبرون النساء على ارتداء النقاب. أما عقوبة ارتداء النقاب نفسها فستكون وفقا للمشروع الأولي 150 يورو.




تعتزم فرنسا سن عقوبات مشددة مرتبطة بخططها بشأن حظر ارتداء النقاب في البلاد. وينص مشروع قانون على توقيع عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام كامل ودفع غرامة مالية قدرها 15 ألف يورو على الرجال الذين يجبرون النساء على ارتداء النقاب. أما عقوبة ارتداء النقاب نفسها فستكون وفقا للمشروع الأولي 150 يورو.

وبررت وزارة العدل قيمة عقوبة ارتداء النقاب والتي تعد ضئيلة نسبيا ، بأن النساء غالبا ما يكن ضحايا حيث كثيرا ما يرغمن على ارتداء النقاب. ونقلت صحيفة "لو فيجارو" عن أحد المشاركين في وضع نص مشروع القانون قوله:"النساء غالبا ضحايا...هذا القانون لا يهدف لحماية المجتمع الفرنسي من الأصولية الإسلامية بل لحماية النساء وحقوقهن". ومن المقرر أن تنتهي مسألة التصويت على القانون الذي يحظر ارتداء النقاب بحلول خريف هذا العام.