افتتح أول نشاط لمعرض «عائشة العبار آرت قاليري» متمثلا في معرضه الأول «دبي في حضن العالمية» في دبي بمشاركة 6 فنانين من المملكة العربية السعودية، بأعمال تجمع بين المسندية، والنحتية، والمفاهيمية ومشاركة فنانين آخرين من دول مختلفة، إلى جانب فنانين عالميين.



مرآة للعولمة الثقافية

جاء المعرض ليشكل نقطة التقاء الفنون بكل أنواعها ومجالاتها، وقد سبقه مناقشة فنية عقدت السبت الماضي تحت عنوان «كيفية قراءة عمل فني» للفنانة إيمان الجبرين. كما يطرح المعرض نفسه كساحة حرة للفن المعاصر، ونقطة التقاء بين عالم الأزياء والسينما والفنون الجميلة، من خلال تقديم أعمالهم مهما اختلفت خلفياتهم أو ثقافاتهم.

وتتنوع اختيارات القاليري في عرض الأعمال الفنية المشهورة عالمياً أو محلياً بما يعكس مدينة دبي وما تمثله كمرآة للعولمة الثقافية، فأصبح المعرض مساحة تذوب فيها الاختلافات والثقافات.



مشاركة عربية وعالمية

وضم المشاركون السعوديون كلا من فهد النعيمة، ونجلاء السليم، وعبدالعزيز مهدي، وإيمان الجبرين، وشروق بنت فهد، وطلال الطخيس، فيما ضم المشاركون من دول أخرى كل من أحمد عبدالفتاح، وبلو سميث، وبريت بطرس غالي، وجرجس لورفي، وحببي خليل، وهند عدنان، وإفيتا بنكوفا، وكريمة الشوملي، ولورا إنييستا، ومارينا فونتانا، وماتيلد تيبوزي، وميساء محمد، ونظير كنبولي، وباتريزا بوليسي، وروماني حافظ، وسوسكي. وكان من ضمن المشاركين العالميين كل من جورج بهجوري، وسيد سعد الدين، وسيد عبدالرسول، وسمير فؤاد، وعائشة العبار.