شهدت منطقة كورنيش عروس البحر جدة أمس انطلاق فعالية «قرية فورمولا إي– الطريق إلى الدرعية» التي تقام في سبيل تجربة أجواء السباق الكبير والمرتقب (السعودية الدرعية إي بري) الذي تستضيفه المملكة في الفترة من 13-15 من ديسمبر المقبل ضمن الجولة الافتتاحية للموسم الخامس لسباق الاتحاد الدولي للسيارات «فورمولا إي ايه بي بي».

وتم إشراك الجمهور ومحبي رياضة السيارات في تجربة ترفيهية وثقافية مميزة في جدة، بعد أن أقيمت الأسبوع الماضي على كورنيش الخبر الجديد وسط حضور 6 آلاف شخصا على مدار 3 أيام.

وتتيح هذه التجربة للجمهور في القرية فرصة التعرف على السباق والحصول على المعلومات الخاصة بالحدث، بالإضافة إلى الاستمتاع بمجموعة كبيرة من النشاطات الثقافية والترفيهية من أجل ترسيخ نمط الاستدامة، الذي يعد أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030.

وتقدم القرية للزوار العديد من الأنشطة الترفيهية والتكنولوجية، كأجهزة المحاكاة لقيادة سيارة «فورمولا إي» من أجل إظهار مواهبهم القيادية وقدراتهم على التحكم بمقود سيارات الفورمولا إي.

يذكر أن سباق (السعودية الدرعية إي بري) سيكون أولى جولات الموسم الجديد من سباق الفورمولا إي عالميا وهو تطبيق لشراكة إستراتيجية بين الاتحاد الدولي للسيارات والهيئة العامة للرياضة تمتد لـ10 سنوات.