اختتمت، أمس، فعالية «قرية فورمولا إي - الطريق إلى الدرعية» في كورنيش جدة التي استمرت لمدة 3 أيام متتالية، والتي تهدف إلى التعريف بسباق «السعودية» للفورمولا إي - الدرعية، الذي سيقام في مدينة الدرعية التاريخية في 15 ديسمبر المقبل.

وكانت الفعالية قد افتتحت، الخميس 22 نوفمبر، بحضور رئيس الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان الفيصل، وأمين عام اللجنة التحضيرية للفورمولا إي الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود.

 


تقنية ترفيهية



شهدت القرية تجربة الجماهير الحاضرة للتقنيات الترفيهيّة المتنوعة، كجهاز المحاكاة الاحترافي الذي يتيح للاعبين محاكاة تجربة سباقات فورمولا إي وكأنهم في قلب الحلبة، ولم تكن تجربة الواقع الافتراضي أقل إثارة أيضا، حيث جرب الزوار جهاز «إيكاروس» للياقة البدنية في الواقع الافتراضي. وقضت العائلات أوقاتا ممتعة على الكورنيش في سينما الهواء الطلق التي عرضت أفلاما للأطفال ولقطات مثيرة من سباقات فورمولا إي، كما أتيحت الفرصة للأصدقاء للتنافس على دراجات الطاقة الكهربائية «واتبايك»، والتقاط صور السيلفي مع سيارة الجيل الثاني من الفورمولا إي، والمسماة Gen 2 المعروضة حصريا في المهرجان.

 


دعوة خاصة



 اشتدت المنافسة في تصفيات جولة «إيه بي بي فورمولا إي - الطريق إلى الدرعية» الخاصة بالرياضات الإلكترونيّة، حيث يتنافس خلالها المشاركون على جوائز بقيمة مليون ريال سعودي، وحصل صاحبا المركزين الأول والثاني على دعوة خاصة لحضور النهائي في مدينة الدرعية مع انطلاق سباق «السعودية» للفورمولا إي - الدرعية.

 


علامة فارقة



جاءت المنافسات تحضيرا لما ينتظر الجمهور مع انطلاق سباق «السعودية» للفورمولا إي - الدرعية، الذي يمثل علامة فارقة في تاريخ سباقات الفورمولا إي، فهو السباق الافتتاحي للموسم الخامس لهذه السباقات، كما أنه السباق الأول في التاريخ الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط. وسيشهد السباق منافسات حادة بين سيارات الجيل الثاني من الفورمولا إي والمسماة Gen 2، والتي ستستعرض إمكانياتها الكبيرة على طرقات الدرعية التاريخية في ضواحي الرياض. 


جرب الزوار جهاز «إيكاروس» للياقة البدنية

اشتدت المنافسة في تصفيات الرياضات الإلكترونية

أتيحت الفرصة للتنافس على دراجات الطاقة الكهربائية

شهدت القرية تجربة الجماهير الحاضرة للتقنيات الترفيهية المتنوعة