فيما تستعد منطقة جازان لموسم فصل الشتاء بحلة جديدة من الزهور والورود، كشفت أمانة منطقة جازان ممثلة في إدارة الحدائق والتجميل أن العمل مستمر على استكمال تجميل طرق وميادين ومثلثات مدينة جازان، من خلال غرس أكثر من 100 ألف زهرة مختلفة الألوان لمعالجة التشوه البصري.



استنفار بلدي

استنفرت أمانة منطقة جازان والبلديات التابعة لها جهودها لتحسين المشهد الحضري، ومعالجة التشوه البصري، من خلال تنفيذ خطط معتمدة لذلك، وسط اهتمام ومتابعة من أمين المنطقة نايف بن سعيدان. واشتملت الأعمال المنفذة على صيانة ورفع مستوى مناهل الشوارع الرئيسية بمدينة جازان، وصيانة وإعادة دهان الخطوط الأرضية، والمطبات الصناعية، ومسارات المشاة، ومعالجة الحفريات، وتنفيذ الحملات الرقابية، ومواصلة أعمال النظافة، ورفع المخلفات، والتي تهدف إلى المحافظة على المظهر الحضاري.



2000 شجرة

كثفت الإدارة العامة للحدائق والتجميل بأمانة جازان جهودها لإبراز مدينة جازان في شكل مميز، وذلك بتزيينها بالورود والزهور استعدادا لفصل الشتاء، وتحسين وتجميل الحدائق والميادين، ومثلثات طرق المدينة، وقامت بتسخير الإمكانات والمعدات، والكوادر البشرية العاملة، وقامت بغرس 90 ألف زهرة، و2000 شجرة مزهرة، وذلك بالعمل على فترتين صباحية ومسائية لمتابعة الأعمال.



جودة واهتمام

قال أمين منطقة جازان نايف بن سعيدان إن «الأمانة تشهد حراكا كبيرا للرقي بمنطقة جازان وتنميتها، لمواكبة رؤية المملكة 2030، وهي تحظى باهتمام ودعم ومتابعة مستمرة من أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز، ووزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ، الذين لا يألون جهدا في خدمة المنطقة وأهلها، حيث يؤكدون في كل موقف على أهمية ازدهارها، وتنفيذ كافة الخدمات، والارتقاء بجودتها، وتحسين المشهد الحضاري بها».


 


أبرز الأعمال المنفذة


غرس 90 ألف زهرة

غرس 2000 شجرة مزهرة

تجميل الطرق والميادين

معالجة التشوه البصري

تحسين المشهد الحضري

صيانة ورفع مستوى مناهل الشوارع

إعادة دهان الخطوط والمطبات والمسارات

معالجة الحفريات

مواصلة أعمال النظافة

رفع المخلفات