تواصل بلدية محافظة الليث جهودها المستمرة بكامل إمكاناتها ومعداتها لمعالجة الأضرار التي لحقت بمدينة الليث جراء الأمطار والسيول المنقولة، والتي دخلت المدينة من الناحية الشرقية وتجمع السيول بكميات كبيرة داخل المدينة.

ووجه وكيل أمين محافظة جدة لبلديات المحافظات عمر الحميدان، ونائبه عائض الزهراني بلديات المحافظات بدعم بلدية محافظة الليث بما تحتاجه من معدات لإدارة ومعالجة أزمة السيول الحالية، وتسخير كامل الإمكانات وتسهيل جميع العقبات لمواجهتها، وبين رئيس بلدية الليث محمد القحطاني أن بلديات المحافظة بادرت بتقديم الدعم اللازم، حيث قامت بلديات المظيلف، وخليص، والشواق، وبلديتي العرضية الشمالية والجنوبية، بتزويد البلدية بالآليات والمعدات لمواجهة ومعالجة أزمة السيول الحالية، كما سارعت البلديات الأخرى التابعة لأمانة محافظة جدة بالتنسيق معنا حيال توجيه وإرسال دعمهم عاجلا.



56592 ألف م2

وفي الخفجي، تفقد محافظ محمد سلطان الهزاع، يرافقه رئيس بلدية المحافظة محمد حزام الحميداني، المناطق التي شهدت تجمعا لمياه الأمطار التي شهدتها المحافظة مؤخرا.

وأوضح الحميداني أن الجولة التفقدية شملت بعض المواقع التي شهدت تجمع مياه الأمطار على المحافظة التي بلغت 56592 ألف متر مكعب، مبينا أن الجولة التفقدية شملت سوق الأغنام، والوقوف على أعمال سحب مياه الأمطار من الشوارع في المحافظة، إضافة إلى متابعة أعمال السفلتة في طريق الملك فهد وسير العمل.

وكانت بعض الفرق التطوعية في الشرقية بادرت أثناء الحالة المطرية التي اجتاحت المنطقة أول من أمس، وتوالت البلاغات منذ ساعات الصباح الأولى عن طريق الرقم المباشر للفريق وغرفة عمليات الدفاع المدني. وأوضح المتحدث باسم فريق فرسان الشرقية التطوعي فيصل الزهراني، أن البلاغات تنوعت بين تعطّل المركبات بسبب ارتفاع منسوب المياه، وبلاغات لمحتجزين داخل الأنفاق والطرق التي تجمعت فيها المياه، إضافة إلى بلاغات من أولياء أمور ومدارس، حيث تم سحب باص لنقل الطلاب الذي تعطل في أحد شوارع غرب الدمام.

وتواجد الفريق داخل الأنفاق وتوزع الفريق في الدمام والخبر والظهران والجبيل.

وأفاد الزهراني أنهم تلقوا 75 بلاغاً حتى هذه اللحظة، 7 منها كانت حالات لعوائل، واتصال من جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل لطالبات محتجزات، وأكثر من 10 حالات احتجاز في مواقف الجامعة، وكذلك بلاغ من أولياء أمور طالبات مدرسة ابتدائية الـ64 بالدمام، وتمت أيضاً مباشرة بلاغ من معلمات بحي المنار تم نقلهن من المدرسة.


قامت بلديات المظيلف وخليص والشواق والعرضية بتزويد الليث بالآليات والمعدات


سحب مياه الأمطار من شوارع الخفجي


الفرق التطوعية في الشرقية تبادر بسحب السيارات من الأنفاق