يدشن أمير منطقة جازان، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، فعاليات مهرجان البن في عامه السادس بالساحة الشعبية بحي عرقين في محافظة الداير شرق جازان، اليوم، بحضور نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز.

وقال محافظ الداير، المشرف العام على المهرجان نايف بن ناصر بن لبدة، إن «مهرجان البن يهدف للتعريف بما تزخر به محافظة الداير خاصة والمنطقة عموما من مقومات زراعية وسياحية ومنها منتج البن، ودعم زراعة البن والتعريف بها على المستويين المحلي والإقليمي، لما تتميز به من عناصر ومكونات طبيعية تضاهي أعرق الدول المنتجة عالميا».

وأضاف أن «المنطقة يوجد بها أكثر من 75 ألف شجرة بن، وعدد المزارعين الذين يزرعون البن أكثر من 700، وسيشارك في المهرجان أكثر من 50 مزارعا يعرضون 600 طن من البن بقيمة مبيعات متوقعة لهذا العام تقارب 60 مليون ريال».

وأوضح ابن لبدة أن «مهرجان هذا العام سيشهد وضع حجر الأساس لمصنع البن في محافظة الداير بني مالك ضمن مبادرة أرامكو السعودية لزراعة وإنتاج البن في جبال جازان على مساحة 1500 م2»، مشيرا إلى توقيع إتفاقية بهذا الصدد.

وقالت مشرفة فريق «كلمات وألوان» سارة المالكي إن «المهرجان تصاحبه مناشط فنية، حيث سيتم عرض 110 صور فوتوجرافية ولوحة فن تشكلي بمشاركة من فناني وفنانات المنطقة».