انطلقت في الرياض فعاليات المؤتمر الدولي لتقويم التعليم 2018، أمس، والذي يعقد من 26-28 ربيع الأول.

وأعرب أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر، في كلمته خلال حفل الافتتاح، عن افتخاره بنيابة خادم الحرمين الشريفين لافتتاح المؤتمر، وشدد على أن هيئة تقويم التعليم ستؤدي دورها في منهج علمي سليم، واضح ومتقن، ومثبت في كل الأمور.



رؤية طموحة

أكد رئيس هيئة تقويم التعليم الأمير فيصل بن عبدالله المشاري، في كلمته، أن أهمية المؤتمر تأتي من ناحيتين: الأولى: ارتباط موضوعه برسالة الهيئة والتزامها برفع جودة التعليم والتدريب في المملكة إلى أعلى المستويات العالمية. والثانية: حيوية موضوع المهارات، وما يمثله من أهمية في بناء القدرات البشرية، وتهيئتها لقيادة رؤية المملكة الطموحة 2030 وتفعيلها، إذ يأتي هذا الموضوع داعما لبرنامج تنمية القدرات البشرية، أحد برامج الرؤية.

وأضاف: سيكون هذا المؤتمر مجالا لطرح البحوث والدراسات والتجارب والممارسات المحلية والعالمية حول هذا الموضوع الحيوي المهم، وما قدمته الهيئة في هذا المجال.

 منهج عمل

من ناحية أخرى، أكد أمير منطقة الرياض، أن الحوار الذي ينطلق من مركز الملك عبدالعزيز، يجب أن نقدره خير تقدير، ونقدر كل العاملين عليه، أمانةً ورئاسة ومسؤولين وخبراء، التقدير الكامل لمنهجهم وعملهم، وتأسيسهم هذا الأمر بشكل جيد، مبينا أن هناك قناعة من ولاة الأمر بهذا المركز يجب أن نقدرها، لتكون لنا نبراسا في مواصلة المسيرة، والحوار مبدأ حضاري مهم يجب أن نركز عليه بدقة وبعناصره الكاملة.

وأضاف، خلال افتتاحه معرض الحوار التفاعلي، الذي أطلقه مركز الملك

عبدالعزيز للحوار الوطني، أمس، «إن الحوار حياة، فالتزموا بالحوار الصادق السليم».



جيل الشباب

أعلن رئيس مجلس الأمناء بالمركز الدكتور عبدالعزيز السبيل، أن معرض الحوار هو إحدى المبادرات النوعية التي يقدمها المركز، ويشكل نقلة جديدة في إطار تعزيز ونشر ثقافة الحوار والتعايش والتسامح، تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

وأوضح السبيل أن المعرض يعد إحدى المبادرات المتنوعة التي يقدمها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، لنشر ثقافة الحوار والتعايش المجتمعي بأسلوب تفاعلي حديث، يستهدف جيل الشباب الذين يمثلون الشريحة الأكبر في المجتمع.

ويهدف المعرض إلى توثيق الصلة بين المركز والشباب «نساء ورجال» خلال إشراكهم في المعرض وإدارات المركز، سواء بالتطوع أو المشاركة في بناء مبادرات تسهم في نشر الحوار وزيادة اللحمة الوطنية.


 من محاور مؤتمر التقويم


 التعليم واكتساب المهارات


قياس المهارات


 تطبيق المهارات في سوق العمل


تنمية المهارات وفقا لرؤية 2030


 تحديات قياس المهارات