عبرت منفذ الوديعة الحدودي، أمس، مساعدات إغاثية تشتمل على 119 طنا من المواد الإغاثية والسلال الغذائية المقدمة لليمن، إذ عبرت 7 شاحنات مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تحمل 49 طنا من المساعدات الإيوائية (خيام، بسط، بطانيات) متوجهة إلى محافظة مأرب. كما تضمنت شحنة أخرى سلالا غذائية تزن 45 طنا و880 كيلوجراما، تستهدف محافظة شبوة. كذلك عبرت منفذ الوديعة الحدودي، مساعدات إغاثية تشتمل على 25 طنا و200 كيلوجرام من التمور مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف محافظة لحج.



70 ألف سلة لنيجيريا

سلم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 70,243 ألف سلة غذائية تمثل الدفعة الأولى من حزمة المساعدات الغذائية المعتمدة للنازحين في ولايات شمال شرق نيجيريا، والبالغة 140,468 ألف سلة غذائية التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، في إطار تخصيص مبلغ 10 ملايين دولار، كمساعدات غذائية عينية لمؤازرة هؤلاء النازحين.

وكالة الطوارئ

تسلم المساعدات مدير عام وكالة إدارة الطوارئ النيجيرية المهندس مصطفى ميهاجا في مدينة «مايدوقري» الواقعة في شمال شرق نيجيريا، بحضور حاكم ولاية «برنو» السيد كاسم شتيما، ووزير الدفاع النيجيري الجنرال منصور دان علي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى نيجيريا عدنان بوسطجي.



ثوابت إنسانية

يستفيد من المساعدات أكثر من 840 ألف نازح، التي سيتم توزيعها بالتعاون مع وكالة إدارة الطوارئ النيجيرية وبالتنسيق مع وزارة الدفاع النيجيرية. وتأتي هذه المساعدات انطلاقا من الثوابت الإنسانية والقيم السامية التي تأسس عليها المركز ودوره الرائد في رفع المعاناة عن المتضررين في جميع أنحاء العالم.

 


 


 119 طنا من المواد الإغاثية والسلال الغذائية

 49 طنا مساعدات إيوائية - مأرب

 45 طنا سلال غذائية - شبوة

 25 طنا - لحج