انطلق الرحالة السعودي عامر بن سعيد الشرمان من منطقة نجران باتجاه منطقة عسير، حيث ستكون محطته الأولى في ضيافة إمارة منطقة عسير، وذلك في إطار رحلة مشيا على الأقدام باسم «مسيرة مستقبل وطن» تستغرق ثلاثة أشهر، يمر خلالها بـ 8 مناطق، لإثبات إرادة الشباب السعودي القادرة على صنع المنجزات.  وزار الشرمان مقر أبطال الحد الجنوبي بمحافظة ظهران الجنوب أول من أمس، واستمرت الزيارة حتى الساعة العاشرة صباحا لينطلق مجددا في رحلته، ووصل إلى محافظة الحرجة قبيل مغرب أول من أمس، حيث قضى ليلته لينطلق مجددا أمس.



 8 مناطق في 3 أشهر

قال الشرمان لـ «الوطن» إن «خط سير الرحلة يقدر بثلاثة أشهر، وأمر خلالها بـ 8 مناطق تمتد من الحد الجنوبي إلى حد الحدود الشمالية».

وأضاف أن الرحلة تأتي من فكرة أن الشاب السعودي يمتلك من القدرة ما يمكنه من عمل المستحيل مستشهداً بمقولة ولي العهد بأن «الشعب السعودي لديه همة مثل جبل طويق»، مشيرا إلى أن الوطن يحتاج من الجميع إلى إبرازه بكل جوانبه العظيمة تراثاً ورياضةَ وعلماً وفكراً، فهو يستحق ذلك وأكثر.

وشكر الشرمان رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ على موافقته على هذه الرحلة التي لاقت منه الدعم والتشجيع.



متابعة الحالة الصحية

أوضح أحمد عبدالله الهقس «مسؤول فريق الهلال الأحمر الطبي المرافق للرحالة»، أن حال الشرمان على ما يرام، والفريق الطبي يعمل على قياس المؤشرات الحيوية له كل 30 كيلو متر من أجل التأكد من سلامته البدنية.

 وأضاف أحد أعضاء الفريق المرافق أن «من دواعي سرور أي مواطن في جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة أن يتشرف بمرافقة الرحالة وغيره من أبناء الوطن من أصحاب المبادرات الشبابية الإيجابية التي تهدف لزيادة الوعي بحب هذا الوطن المعطاء وحقه على أبنائه».



رحلة الحد الجنوبي

يذكر أن هذه ليست الرحلة الأولى للشرمان، حيث سبق وأن قام منذ فترة برحلة مماثلة وإن كانت أقصر أسماها رحلة «الحد الجنوبي» تقديراً لما يبذله أبطال الجيش السعودي وحلفاؤه من جهود جبارة في تحرير أرض اليمن السعيد من براثن الميليشيا الحوثية الإيرانية. وخلال هذه الرحلة توقف أحد أبطال الحد الجنوبي على جانب الطريق وقدم للرحالة هدية خاصة تقديراً لمشروع الرحالة السعودي.  وأكد الشرمان «أن الجميع كيان واحد في صد ما من شأنه أن يمس تراب هذا الوطن الكبير».


الرحلة:



 مسيرة ومستقبل وطن:

 مسافة الرحلة: حوالي 3000 كم

 الوقت المتوقع للرحلة: أكثر من 3 أشهر



عدد محطات الرحلة: 9 محطات

نجران

عسير

 جازان

 جدة

 مكة

 المدينة المنورة

حائل

القصيم

 الرياض



رحلات سابقة للرحالة: الحد الجنوبي