حظيت مباريات الجولة الـ13 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم بالعديد من الغرائب، فقد استفاق الاتحاد بعد الخسارة في 12 جولة وكان على حساب الباطن في حفر الباطن، فيما تلقى الهلال أول خسارة في الدوري وذلك أمام الحزم، علما بأن هذه الخسارة هي الأولى للفريق على ملعب جامعة الملك سعود دوريا.


أول انتصار


تذوق الاتحاد طعم الانتصار بعد مرور 12 جولة، رافعا رصيده إلى 6 نقاط، ليترك المركز الأخير لأول مرة، بفارق الأهداف عن أحد، ويصبح في المركز الـ15، علما بأن الفريقين تقابلا في 5 مواجهات، انتهت 4 منها بفوز الاتحاد، بينما كسب الباطن مواجهة واحدة. وسبق الاتحاد 5 فرق في عدم تحقيق أي فوز في أول 12 جولة منذ بداية دوري المحترفين موسم 2009، وهي فرق أبها والأنصار والوحدة والنهضة وهجر.


خسارة أولى


تعرض الهلال لأول خسارة في الدوري بعد مرور 13 جولة، وكانت أمام الحزم 1 /2 أمس الأول على ملعب جامعة الملك سعود، والفوز الأول للحزم على الهلال منذ انطلاق دوري المحترفين، حيث التقيا 7 مرات كان الفوز فيها للهلال في 6 مباريات. ورغم خسارة الهلال، إلا أن المباراة حملت رقما مميزا لمدافعه محمد البريك الذي صنع هدف الفريق لزميله جوميز، حيث صنع البريك منذ موسم 2015 «14 هدفا» لفريقه كأكثر مدافع صناعة للأهداف.


16 انتصارا


خلال مباراة النصر والرائد، ظهر المغربي عبدالرزاق حمدالله كنجم للمباراة واستطاع تسجيل رباعية فريقه في اللقاء كأول لاعب يسجل سوبر هاتريك هذا الموسم، وتقابل الفريقان في دوري المحترفين منذ انطلاقته في 21 مباراة، انتهت 16 منها بفوز النصر، بينما كسب الرائد مباراة واحدة، وحسم التعادل 4 مواجهات.

وكان عبدالرزاق حمد الله، سجل هدف النصر الأول في الدقيقة 8 من ضربة جزاء، بعد العودة لتقنية الفيديو.


تعادل في الأرقام


حملت مباراة الأهلي والشباب، أمس الأول، والتي انتهت بفوز الشباب 1/صفر، رقما مميزا، إذ إن الفريقين تقابلا في 21 مباراة من قبل في الدوري، انتهت 7 مباريات منها بفوز الأهلي، بينما كسب الشباب 7 مواجهات، وحسم التعادل مثلها.

 


إقالة أخرى


حملت الجولة إقالة لمدرب الوحدة البرازيلي فابيو كاريلي من منصبه، وذلك بعد الخسارة أمام الاتفاق 1 / 2. وكان كاريلي قد تولى القيادة الفنية للوحدة مطلع الموسم الحالي، وحصد الفريق تحت قيادته 21 نقطة، محتلاً المركز الخامس في ترتيب جدول الدوري. وخاض الوحدة 13 مباراة حقق العلامة الكاملة في 6 لقاءات، وتعادل في 3 مواجهات وخسر 4 مرات. علما بأن الفريقين التقيا 10 مواجهات سابقة في الدوري، انتهت 4 منها بفوز الاتفاق، وكسب الوحدة 4 مواجهات، بينما حسم التعادل مباراتين.


12 جولة لم يذق خلالها الهلال الخسارة

 


14 هدفا صنعها البريك

 


 7 مرات التقي خلالها الزعيم والحزم كان الفوز للأرزق في 6


انتصار وحيد

و9 خسائر و3 تعادلات للاتحاد

 


21 مواجهة جمعت الأهلي والشباب في الدوري


7 انتصارات للراقي ومثلها لليث مقابل 7 تعادلات