رعى وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بحضور الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل مساء أمس حفل انطلاقة دورة الألعاب الرياضية المدرسية الـ7 التي تستضيفها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حتى 12 مايو الحالي، بمشاركة 42 منطقة ومحافظة تعليمية في المملكة بمشاركة ما يزيد على 900 طالب يتنافسون على 12 لعبة رياضية وذلك بمدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة.

وكان في استقباله لدى وصوله للمدينة الرياضية مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بكر بصفر وعدد من المسؤولين بإدارات التربية والتعليم بمناطق المملكة ومدير الدورة نجيب بن محمد عبدالفتاح، وفور وصول وزير التربية والتعليم دخلت الفرق المشاركة من المناطق التعليمية بالمملكة إلى أرض الملعب.

ثم بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام إدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة كلمة رحب فيها بالجميع، مسترجعا الانطلاقة الأولى للدورات المدرسية التي شرفت بالرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حين كان وليا للعهد. وأبان أن هذه الدورة سيتنافس فيها على مدى 8 أيام أكثر من 900 طالب من مناطق ومحافظات المملكة من خلال 8 ألعاب رياضية تتمثل في كرة القدم والسلة واليد والطائرة والطاولة والسباحة وألعاب القوى والجمباز، إضافة إلى 4 ألعاب خاصة بطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. عقب ذلك أعلن وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله انطلاق فعاليات الدورة الرياضية المدرسية الـ7، ثم رفع علم الدورة. ثم كرم وزير التربية والتعليم رواد الحركة الرياضية المدرسية وهم سليمان بن عواض الزايدي وصالح بن علي الزيد وعبدالرزاق بن معاذ.