يرعى أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز اليوم، انطلاق فعاليات مهرجان العسل الرابع وخيمة العسل والأسر المنتجة والتسوق، الذي تستضيفه محافظة العيدابي.

وأوضح محافظ العيدابي المشرف العام على المهرجان حسين بن ضيف الله الدعجاني، أن «مهرجان العسل الرابع سيسهم في التعريف بما تزخر به محافظة العيدابي خاصة والمنطقة بوجه عام من مقومات زراعية وسياحية واقتصادية واستثمارية في شتى المجالات، منها إنتاج العسل، وما تشتهر به جبال وأودية المنطقة من منتجات زراعية وحرف يدوية متنوعة».

وأكد أهمية المهرجان في دعم النحالين والمناحل، وإنتاج العسل بجودة عالية، والتعريف بها على المستويين المحلي والإقليمي، لما يتميز به من عناصر ومكونات طبيعية يضاهي منتجات العسل الخارجي، مشيرا إلى أن محافظة العيدابي تتميز بإنتاج العديد من أنواع العسل منها السدرة والسلم والطلح والضهيان والقتاد والصيفي والربيعي والزهور والحمضيات والبساتين.

وأوضح محافظ العيدابي أن «أمير المنطقة سيدشن خلال الزيارة عددا من المشروعات التنموية والتطويرية والبلدية والتعليمية والصحية والنقل والمياه بالمحافظة بقيمة إجمالية تزيد على 500 مليون ريال ستسهم في توفير مختلف سبل الراحة للمواطنين إنفاذا لتوجيهات واهتمام ولاة الأمر».