سيكون ناديا ريال مدريد الإسباني والعين الإماراتي لكرة القدم على موعد مع التاريخ عندما يتلقيان، اليوم، في استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي في نهائي غير متوقع لكأس العالم للأندية 2018.

ويطمح العين إلى أن يصبح أول فريق عربي وآسيوي يتوج باللقب، بينما يأمل ريال في الفوز بالمسابقة (بنظامها الجديد) للمرة الثالثة تواليا والرابعة في تاريخه، والانفراد بالرقم القياسي الذي يتشاركه مع غريمه برشلونة.  وأحرز النادي الملكي بطل أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، لقب مونديال الأندية في أعوام 2014 و2016 و2017، بينما يشارك العين بطل الإمارات للمرة الأولى فيها.

 


مغامرة


خالف العين التوقعات بوصوله إلى النهائي الذي كان يتوقع أن يجمع بين ريال وريفر بلايت الأرجنتيني بطل مسابقة كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية، لاسيما وأن الفريقين لا يشاركان سوى بدءا من نصف النهائي. إلا أن العين حقق مغامرة جميلة في المسابقة، وتجاوز تيم ويلينغتون النيوزيلندي بصعوبة بالغة بعدما حول تأخره صفر/ 3 إلى تعادل 3/3 قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت له بالفوز 4/ 3، ثم تجاوز عقبة الترجي التونسي بطل إفريقيا بثلاثية نظيفة في ربع النهائي، وحقق المفاجأة الأكبر في نصف النهائي بتخطيه ريفر بلايت بركلات الترجيح 5/ 4 (الوقتان الأصلي والإضافي 2/ 2) فقط».


المفاجأة واردة


بنظر مدرب ريال مدريد سولاري في إمكان العين أن يستند إلى اختبارات غير سهلة واجهها ريال في مبارياته الثلاث السابقة التي جمعته بأندية عربية في المسابقة.

 وفاز النادي الملكي على النصر السعودي 3/ 1 والرجاء البيضاوي المغربي 3/ 2 في نسخة 2000 التي أقيمت بنظام المجموعتين، ثم تجاوز الجزيرة الإماراتي 2/ 1 في نصف نهائي 2017 بعدما بقي معه متعادلا 1/ 1 حتى الدقيقة 81، قبل أن يسجل الويلزي غاريث بايل هدف الفوز.  وذكر الموقع الإلكتروني للريال أن سولاري الذي تولى تدريب ريال بدءا من أكتوبر الماضي بدلا من جولن لوبيتيغي المقال بسبب سوء النتائج، «عرف نكهة الفوز باللقب العالمي في 2002 بصفته لاعبا»، ضمن التشكيلة المتوجة بلقب كأس الانتركونتيننتال على حساب أولمبيا أسنسيون البارغواياني 2/ صفر.  وكان ريال خاض تدريبا، أمس، في غياب ماركو أسنسيو الذي تعرض لإصابة عضلية في نصف النهائي بعد نحو ربع ساعة على دخوله بديلا.  وتقام السبت أيضا مباراة المركز الثالث بين ريفر بلايت وكاشيما أنتلرز.

 


 


 


العين يأمل في أن يكون أول فريق عربي وآسيوي يتوج باللقب

8

أهداف

 سجلها بطل الإمارات

3

أهداف للنادي الملكي حتى الآن


ريال مدريد حقق اللقب في 2014 و2016 و2017