أعلن البنك الأهلي التجاري بدء مناقشات مبدئية لدراسة الاندماج مع بنك الرياض، وفي حال تم الاتفاق فسيخضع لشروط وموافقات الجهات الرقابية. وقال البنك إنه ليس من المتوقع تسريح الموظفين بصفة إجبارية في حال الاندماج.


3 اندماجات كبرى للبنوك في المملكة


1997

اندماج القاهرة مع المتحد

 


1999

اندماج المتحد مع الأميركي

 




2018

اندماج الأول مع ساب




 


أعلن البنك الأهلي التجاري عن بدء مناقشات مبدئية مع بنك الرياض لدراسة اندماج البنكين، وفي حال تم الاتفاق على الاندماج فسيخضع لشروط وموافقات الجهات الرقابية المعنية في المملكة وموافقة الجمعية العامة غير العادية لكلا البنكين.

وقال البنك الأهلي في بيان، إنه وبناء على قرار مجلس إدارة البنك بتاريخ 17 ربيع الثاني 1440، فقد بدأت مناقشات مبدئية لدراسة الدمج، علما بأن الدخول في هذه المناقشات لا تعني بالضرورة أن الدمج سيتم بين الطرفين، منوها أنه تم التنسيق مع النقد العربي السعودي فيما يخص متطلبات الاندماج قبل البدء في هذه النقاشات، ولكنه لا يزال من الواجب الحصول على الموافقات الرسمية قبل اتمام عملية الاندماج.

وبين البنك في بيانه أنه ليس من المتوقع أن ينجم عن عملية الاندماج في حال إتمامها تسريح الموظفين بصفة إجبارية، وسيتم الإعلان عن أي تطورات قادمة في حينه، وسيتم إطلاع المساهمين عن أي تطورات في هذا الخصوص.

من جهته أكد الخبير الاقتصادي عضو جمعية الاقتصاد السعودية الدكتور عبدالله المغلوث أن الاندماج سيسرح الكثير من الموظفين، وهو ليس مع اندماج البنوك الكبيرة، وإنما مع دمج البنوك الصغيرة لكي تنافس المنشآت الكبيرة، وكذلك كسب العملاء من خلال تقديم الخدمات المميزة.