نفذّت وزارة النقل -ممثلة في فرعها بالرياض- مدخلين جديدين لمهرجان «الجنادرية 33»، إذ يمثل كل مدخل 6 مسارات مخصصة للتباطؤ والتسارع، لضمان السلامة المرورية، إضافة إلى توسعة وتحسين مدخلين آخرين، مما يسهم في انسيابية الحركة المرورية للدخول والخروج من وإلى موقع المهرجان الوطني للتراث والثقافة.



وأوضح المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة الرياض المهندس سلمان محسن الضلعان، أن «تلك الأعمال تمت لما تشهده الطرق المؤدية إلى موقع المهرجان من كثافة مرورية عالية خلال فترة عقد المهرجان، وامتدادا لما تبذله وزارة النقل من جهود في سبيل تسهيل حركة المرور على الطرق المؤدية للمهرجان والخارجة منه، وبعد دراسة الملاحظات التي سُجلت في الأعوام الماضية على الطرق المؤدية للمهرجان ومواقع الازدحام، وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة».



وأضاف، أن «من الأعمال التي نُفذت لتسهيل حركة المرور على الطرق المؤدية لموقع الجنادرية، تنفيذ طريق النقل الترددي وتزويد كل الطرق المحيطة بموقع المهرجان باللوحات الإرشادية الموجهة للمهرجان».



وأوضح الضلعان، أن «المدخلين تم إنشاؤهما في نهاية التوسعة بعرض 6 مسارات مخصصة للدخول، ومخرج آخر للمهرجان بعرض 6 مسارات مع توسعة الطريق قبل المدخل، وإعادة الكتف الأسفلتي القائم، وتخطيط المسارات حسب أصول السلامة المتبعة».



يذكر أن فرع الوزارة بمنطقة الرياض انتهى من أعمال توسعة وتحسين الطريق المتجه للصمان، بداية من جسر الثمامة إلى المدخل الأول للمهرجان، لاستيعاب الحركة المرورية المتزايدة خلال فترة عطلات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية.