أكد وكيل إمارة منطقة عسير المهندس خالد عبدالله الربيعة، أن شباب منطقة عسير مبدعون بالفطرة، وأن المنطقة تتميز بالطاقات البشرية والإمكانات العالية.

وقال -خلال افتتاحه معرض جمال الحرف العربي، والذي تنظمه الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بعسير، بالشراكة مع مجلس شباب منطقة عسير، أول من أمس، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية بعنوان «اللغة العربية والشباب»- إن «المعرض ليس غريبا على أبناء المنطقة من الفنانين والفنانات، إذ يحوي أعمالا قيمة تتميز بالاحتراف والمهنية»، مثنيا على الجهود التي يبذلها مجلس شباب منطقة عسير والجمعية السعودية للفنون التشكيلية.

وأوضح مدير الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بعسير الدكتور علي مرزوق، أن «المعرض أشرف عليه عضو مجلس إدارة جسفت عسير الفنان سلطان عسيري، واحتوى بين جنباته أكثر من 50 عملا فنيا تشكيليا، جمعت بين اللوحات المسندية، والنحت، والجرافيك، والريليف الغائر والنافر، إضافة إلى أعمال تنتمي إلى الخط القاعدي أبدعها 40 فنانا وفنانة من منطقة عسير».

وأضاف، أن «الجميل في المعرض أنه جاء بموضوع واحد هو «الحرف العربي» الذي استحضره كل فنان وفنانة في نصوصهم البصرية، وفق رؤى وأساليب واتجاهات متنوعة، وأنه خصص مكان في المعرض لعضو جسفت عسير الدكتور سيف الدين سيد، ليقدم خلاله تعريفاً بالخط العربي وبأشهر أنواعه، الأمر الذي جعل كثيرا من المتسوقين والمتسوقات يتحلقون حوله ليكتب لهم أسماءهم، وتقديمها إهداء لهم».

وأبان أمين شباب منطقة عسير عادل عبدالله آل عمر، أن «شباب منطقة عسير يسهمون دائما في كل الأعمال التي تخدم المنطقة، وتسهم في رفع ثقافة المجتمع. وحرص مجلس شباب المنطقة على الإسهام في هذه الفعالية الكبرى حتى يستمتع الناس بجمال الخط العربي، وإبراز مواهب الشباب والشابات».