وقع اثنان من كبار المنتخبات الآسيوية في المجموعة الثالثة، ولكن هذا لا يعني أنه سيكون سهلا على كوريا الجنوبية والصين حسم التأهل للأدوار الإقصائية، ويتوقع أن يكون المشاركان لأول مرة في البطولة القارية قرغيزستان والفلبين خصمين عنيدين، وهذا يعني أن كوريا الجنوبية والصين لا يمكن اعتبار تأهلهما أمراً مسلماً به.

 


كوريا الجنوبية


يمر منتخب كوريا الجنوبية بمرحلة انتقالية، وصنع مدربه باولو بينتو الفارق منذ توليه منصبه في أغسطس الماضي، وهناك آمال كبيرة بين الجماهير الكورية أن الشمشون سيفوز بلقب كأس آسيا للمرة الثالثة بعد 59 عاماً من انتصاره الأخير باللقب القاري.

التصنيف العالمي: 53

المشاركات السابقة: 13

أفضل نتيجة: البطل عامي 1956، 1960

مركزه في نسخة 2015: الوصيف

المدرب: باولو بينتو


الصين


يتعين على المنتخب الصيني أن يتخلص من شكله غير المكتمل إذا ما كان الفريق الذي يقوده مارتشيللو ليبي سيخوض المنافسة على تحقيق لقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد أن حلّ مرتين في المركز الثاني في البطولة القارية.

التصنيف العالمي: 76

المشاركات السابقة: 11

أفضل نتيجة: الوصيف في نسختس 1984، 2004

مركزه في نسخة 2015: خرج من ربع النهائي

المدرب: مارتشيللو ليبي


 قرغيزستان


لن يكون قرغيزستان المتأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس آسيا صيداً سهلاً للمنافسين، وستقوم المنتخبات الأخرى في المجموعة الثالثة بدراسة جيدة من أجل التعامل بشكل جيد مع المنتخب القادم من وسط آسيا، خاصة بعد تألقه في التصفيات المؤهلة للنهائيات.

التصنيف العالمي: 91

المشاركات السابقة: لا يوجد

مركزه في نسخة 2015: لم يتأهل

المدرب: ألكساندر كريستينين


الفلبين


 في الوقت الذي يشارك فيه منتخب الفلبين لأول مرة في نهائيات كأس آسيا، فإنه مصمم على التألق في البطولة القارية، وقد قام بإحضار المدير السابق للمنتخب الإنجليزي زفن غوران إريكسون لقيادته في الحدث المهم. وهناك رغبة كبيرة لدى منتخب الفلبين بأن يكون منافساً خطير

التصنيف العالمي: 116

المشاركات السابقة: لا يوجد

مركزه في نسخة 2015: لم يتأهل

المدرب: زفن غوران إريكسون