بدأت شرطة «فينيكس» في الولايات المتحدة الأميركية في إجراء تحقيق، حول واقعة ولادة امرأة لطفل، أثناء غيابها عن الوعي لمدة 10 أعوام ووقعت الجريمة داخل عيادة الرعاية الطبية المتخصصة Hacienda في ولاية أريزونا، وفقا لموقع Arizona›s Family الإلكتروني.

يذكر أن المرأة دخلت في غيبوبة لمدة 10 سنوات، بعد تعرضها لحادث غرق، فيما لم تكشف أي تقارير عن اسمها أو هويتها.

ووصف مكتب حاكم الولاية أن وضع المرأة بعد الولادة مقلق للغاية، وأكد المتحدث الرسمي بمكتب حاكم الولاية: «إدارة شرطة فينيكس تقوم بإجراء تحقيق جنائي، نحن نعمل مع الشرطة لضمان نزاهة التحقيق وإقامة العدل».

وأكدت التقارير أن موظفي الرعاية الصحية لم يكونوا متأكدين في البداية من سبب تأوه? المرأة، ووفق مصدر مطلع على الوضع قائلا «لم يكن أي من العاملين على دراية بأنها حامل حتى وضعت طفلها»، وتابع أن الطفل على قيد الحياة وبصحة جيدة».

وأشار المتحدث باسم شرطة فينيكس، الرقيب تومي طومسون، إلى أن «الأمر قيد التحقيق»، ورفض تأكيد ما إذا كان التحقيق يتعلق بجريمة جنسية محتملة، أو توضيح الظروف التي أدت إلى التحقيق.

وقال المتحدث باسم «هاسيندا» إن المنشأة التي وقعت بها الحادثة ديفيد ليبوفيتز «الواقعة مثيرة للقلق بصورة كبيرة، في حين أن القوانين الاتحادية وقوانين الولاية تحظر علينا مناقشة صحة أو حالة المريض علانية، فإن هاسيندا كانت وما زالت تتعاون بصورة كاملة مع وكالات إنفاذ القانون وجميع الوكالات التنظيمية المختصة فيما يتعلق بهذا الأمر».