نفذّت الجهات الأمنية في محافظة القطيف عملية أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين الهاربين من العدالة، والقبض على آخرين، بعد تبادل لإطلاق النار في بلدة أم الحمام بمحافظة القطيف، وذلك في مداهمة استمرت حوالي 8 ساعات.


تفاصيل المداهمة الأمنية الاستباقية


*  اضطرت الجهات الأمنية إلى تحييد المواطنين بالمنطقة

*  عزل منطقة العملية تجنبا للإضرار بالمواطنين

*  رصد أعضاء الخلية الإرهابية بأحد المنازل

*  تبين أن عدد الإرهابيين الفارين 7

*  بادر المطلوبون بإطلاق النار بالأسلحة الرشاشة

*  استسلام عدد من المطلوبين ومقتل بعضهم

 




 


قضت الجهات الأمنية بمحافظة القطيف على 7 إرهابيين هاربين من العدالة ببلدة أم الحمام بمحافظة القطيف في مداهمة أمنية استمرت 8 ساعات.

وقال مصدر أمني لـ«الوطن» إن «الجهات الأمنية رصدت أعضاء الخلية الإرهابية أثناء تواجدهم في أحد المنازل المستأجرة ببلدة أم الحمام، بعد رصد أحد المطلوبين من أبناء البلدة يتردد على المكان، وبمراقبة المنطقة تبين أن 7 من الإرهابيين الفارين من مسورة العوامية اتخذوا من بعض المنازل والمزارع الواقعة بين بلدتي أم الحمام والجش مخبئا لهم، وأنهم يتسللون من المزارع للمنازل التي يترددون عليها متنكرين في هيئة عمال بناء».

وأضاف أنه «بمجرد محاصرة المنطقة من قبل الجهات الأمنية بادر المطلوبون بإطلاق النار من مسدسات فردية قبل أن يستخدموا أسلحة رشاشة، فاضطرت الجهات الأمنية إلى تحييد المواطنين بالمنطقة، وعزل منطقة العملية ليتم التعامل مع المطلوبين».

وأوضح المصدر أن «العملية التي استمرت منذ صباح الإثنين وحتى التاسعة من مساء اليوم نفسه تم خلالها استسلام اثنين من الإرهابيين للجهات الأمنية بعد مقتل 5 من زملائهم».