وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 1067 كرتون تمر في مركزي درع، وشروب التابعين لمديرية بني ضبيان «الصفيراء» بمحافظة صنعاء، يستفيد منها 6.400 فرد.

وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي يقدمها المركز لأبناء الشعب اليمني في محافظاته كافة دون تمييز.



 خطة علاجية

قام الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الذي يضم مختصين نفسيين بتوفير العلاج للمرضى من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن، من خلال أنشطة ترفيهية محببة لهم، تبنى عليها الخطة العلاجية، حيث جرى في العيادات التخصصية عمل برامج ترفيهية للأطفال، تم خلالها اكتشاف الحالات المرضية وتقديم العلاج المناسب لها.

وتأتي هذه الزيارة ضمن البرامج والمشاريع الإغاثية والإنسانية المتنوعة التي يقدمها المركز للأشقاء السوريين النازحين داخل بلادهم واللاجئين منهم في دول الجوار، للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.



 أسطوانات غاز

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وقود التدفئة وأسطوانات غاز الطبخ على 9,347 مستفيدًا في الشمال السوري خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر الماضي.

وفي مجال توزيع وقود التدفئة استفاد 4.781 فردًا في مناطق العريمة والباب وقرى قبة الشيخ وترحين وبرشايا وعرب ويران وتل جرجى وقباسين، حيث تم توزيع 82.600 لتر من الديزل على 826 عائلة، كما جرى توزيع أسطوانات الغاز على 4.566 مستفيدًا في مدينة أخترين وريفها، ومدينة مارع.

ويسعى المركز من خلال هذه المشاريع إلى توفير أسطوانات غاز الطبخ للأسر السورية المحتاجة، كما يسهم المركز في توفير وقود التدفئة لها، لاسيما مع حلول فصل الشتاء القارس.

 


 


مساعدات لليمن حتى 2018


301 مشروع

6.3 مليارات ريال

 


السوريون


49 مشروعا

313 مليون ريال