يعتزم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني تنفيذ 15 فعالية ضمن «أسبوع التلاحم الوطني» تحت رعاية أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز مساء غد بقاعة المؤتمرات في نجران.

ويشارك في الفعاليات عدد من العلماء والباحثين والكتاب والمثقفين والمؤثرين من الجنسين، وبمشاركة مجموعات من الشباب السعودي المتطوع الذي يسهم بجلاء في تفعيل بعض البرامج والأنشطة الحوارية والفعاليات التي تهدف إلى زيادة أواصر اللحمة الوطنية بين أبناء المجتمع.

ويهدف أسبوع (التلاحم الوطني) الذي يعقد خلال الفترة ما بين 7-10جمادى الأولى 1440 إلى المحافظة على التلاحم الوطني وزيادة ترابط النسيج المجتمع، حيث ستشهد الفعالية مشاركة وطنية واسعة في عدة برامج متنوعة أعدها المركز، وأسهم فيها عدد من القطاعات والجهات الحكومية في المنطقة، بهدف الإسهام فــي تعميــق وترســيخ قيم الانتماء والتعايــش والاعتدال والتسامح.

يذكر أن فعاليات أسبوع «التلاحم الوطني» الذي أقيمت فعالياته بجميع مناطق المملكة شهدت تفاعلاً كبيرًا بين المشاركين والمشاركات والمتابعين والحضور من أبناء المنطقة، مؤكدا سعي الجميع إلى بناء جسور التواصل والحوار بين مختلف شرائح المجتمع والعمل على تعزيز الترابط والتلاحم المجتمعي.


أبرز فعاليات أسبوع التلاحم الوطني


1 فعاليات حوارية


2 مبادرات شبابية


3 محاضرات


4 دورات تدريبية


5 أمسيات وطنية


6 ورش عمل


أهداف ملتقى التلاحم


تفعيل دور العلماء والمثقفين والمؤثرين في وسائل الإعلام للمحافظة على التلاحم الوطني من خلال ورش العمل وصناعة المبادرات


إشراك المجتمع بمختلف شرائحه وتفعيل دوره في تعزيز اللحمة الوطنية


مواجهة التطرف والتعصب القبلي والمناطقي والمذهبي


صناعة مبادرات شبابية تخدم المنطقة وتعزز التلاحم بين الأهالي


تحفيز المؤثرين والمهتمين في وسائل التواصل الاجتماعي من أبناء المنطقة