نظمت جامعة الفيصل في مقرها بالرياض، مؤتمر «عنان السماء» تحت شعار (طموح.. إصرار.. ونجاح)، بحضور مدير الجامعة الدكتور محمد آل هيازع ومنسوبي الجامعة.



وأوضح آل هيازع، أن فعالية عنان السماء ينظمها مجلس الطلاب الهندسي بالجامعة، وهي مستوحاة من كلمة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان حين قال: الشعب السعودي عنان السماء هو الحد الأقصى لطموحاتهم، مشيرا إلى أن طلاب الجامعة استلهموا هذه العبارة ونظموا هذا اللقاء، الذي يستقطب عددا من كبار الشخصيات السعودية الناجحة في المجتمع، للحديث عن إنجازاتهم وتجاربهم للوصول إلى ما وصلوا إليه.



وأكد أن المؤتمر يهدف إلى مساندة الطلاب ودفعهم لتحقيق أهدافهم، وإعطائهم تجربة مفيدة تلهمهم، كما يهدف إلى توفير عوامل النجاح للطلاب في تخصصاتهم، وإعطائهم فرصة للمشاركة في المؤتمر وطرح آرائهم وتعليمهم كيفية تطبيقها.



ويسلط المؤتمر الضوء على سوق العمل المتوفر في العديد من المجالات من خلال متحدثين صنفوا من الصفوف الأولى المؤثرة في المجتمع وفي الشباب من خلال ورش عمل متخصصة، كما يتناول المؤتمر عدة محاور هي: الابتكارات، والعلوم الصحية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والعلوم الأساسية والهندسية، وريادة الأعمال.



وشارك في اليوم الأول للمؤتمر رئيس مركز أبحاث الملك فهد لأورام الأطفال التابع لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض الدكتورة خولة الكريع، وعضو مجلس إدارة «ساب» مدير عام الخطوط السعودية سابقا خالد الملحم، ومؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «مرني» سلمان السحيباني، للحديث عن العوامل التي ساهمت في نجاحهم.



من جهتها، قالت الدكتورة خولة الكريع إنها نشأت في بيئة بدوية وزراعية بسيطة جدا، وبينت الكريع أن هذه الحياة البدوية البسيطة تركت معالم في شخصيتها، ونوهت الكريع أن الجوع والشغف للنجاح هو أكبر داعمين للنجاح ذاته، حيث قالت «لو كان النجاح مصيرك، أمامك خياران إما أن تنجح أو تنجح».