استبشر فنانو الأحساء، بإعلان الهيئة العامة للترفيه، الذي يرأسه المستشار تركي آل الشيخ، حيث قام بإصدار تراخيص للعزف الموسيقي والعروض الغنائية الحية في المطاعم والمقاهي، موضحين أن هذا القرار فتح أبواب فرص عمل عديدة أمام شريحة واسعة من الشباب، جاء ذلك من جلسة التسجيل الغنائية لقسم الموسيقى في جمعية الثقافة والفنون في الأحساء، برئاسة رئيس القسم محمد الحمد، والموسيقار إبراهيم الورثان، بمشاركة 15 مطرباً و20 عازفاً. وأكد رئيس الفرقة الموسيقية في قسم الموسيقى عمر الخميس، لـ«الوطن»، عن جاهزية نحو 181 مطرباً وموسيقياً وإيقاعياً.



قسم الموسيقى

وضح الخميس أن الحد الأدنى لأجور المطرب ألف ريال، والموسيقيين والعازفين 500 ريال لكل شخص في الحفلة الواحدة التي قد تمتد لـ 4 ساعات، شاملة معدات الموسيقى والعزف.

وأبان أن في الأحساء مواهب غنائية وموسيقية، ولديهم خبرة واسعة في المعدات الموسيقية، مشيراً إلى أن هذا القرار يحفز المبتدئين إلى تطوير قدراتهم، والانخراط في دورات وبرامج تدريبية متخصصة في الموسيقى بمدة زمنية لا تقل عن شهرين.

وأضاف الخميس أن تشكيل «تخت شرقي»، أكثر سهولة لمحدودية الأعضاء المشاركين، وسهولة التوافق بين الأعضاء في الأداء الجماعي للأغنية والعزف، متوقعاً أن تشهد مطاعم ومقاهي الأحساء تنفيذ حفلات غنائية عديدة ناجحة.