نفذت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان بالشراكة مع المديرية العامة للشؤون الصحية بجازان أمس الأول، مشروع «الاستشاري الزائر» في محافظة الداير بني مالك، حيث قدم المشروع الفحوصات والاستشارات الطبية للأهالي بمقر مستشفى بني مالك العام، بمشاركة عدد من الاستشاريين في جميع التخصصات ?الطبية، وبدعم من أوقاف الشيخ سليمان أبانمي??.



وأوضح المدير التنفيذي للجمعية محمد بن إسماعيل الحازمي، أن المشروع جاء بهدف تقديم الخدمات الطبية المتقدمة للمرضى والوصول إلى المرضى المحتاجين دون تكلفهم عناء الذهاب للمستشفيات المتخصصة.



وأفاد بأن الفريق الاستشاري التطوعي والمكون من 39 استشاريا وأخصائيا وفنيا من الجنسين قدم الخدمات التشخيصية والعلاجية والاستشارية والطبية في تخصصات العيون والباطنية وأمراض القلب والجراحة والجلدية والنساء والولادة والأطفال والأنف والأذن والجراحة العامة والأورام والحنجرة، والمسالك البولية، وجراحة الوجه والفكين، إلى جانب التحويل المباشر للحالات المحتاجة إلى فحوصات ورعاية تخصصية.



وبين أن الفريق عالج 316 حالة مرضية، كما جرى تحويل 38 حالة نظرًا لحاجتهم إلى فحوصات ورعاية تخصصية، منها 24 حالة جرى تحويلها إلى مستشفى الملك فهد المركزي، و14 حالة إلى مستشفى الأمير محمد بن ناصر.