أعلن مهرجان بيت السرد للقصة القصيرة الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام عن انطلاق المهرجان يوم الإثنين 25 وحتى الأربعاء 27 فبراير 2019.

والذي أغلق بابه للمشاركة نهاية الشهر الماضي، وذلك بعد استقباله نصوص الراغبين في المنافسة من الجنسين على الظفر بالمراكز الثلاثة الأولى، والذين سيتم تكريمهم في حفل الافتتاح على مسرح الجمعية.

وذكر مشرف لجنة بيت السرد الدكتور مبارك الخالدي، أن العمل جار لاستكمال فقرات وفعاليات المهرجان، بهدف التنوع ودمج الفنون البصرية والفنية بمجال القصة القصيرة، بالإضافة إلى تفعيل دور الجلسات الحوارية والنقدية في إثراء المشهد الأدبي عموما.

وأوضح أنه من ضمن فعاليات المهرجان إقامة حفل توقيع لإصدارات حديثة في القصة القصيرة، وإقامة أمسيات إبداعية لأسماء بارزة من أجيال مختلفة في هذا الفن، ويتضمن برنامج المهرجان أمسية قصصية خاصة يشارك فيها كتاب وكاتبات القصة القصيرة من دول عربية مختلفة.

يشار إلى أن اختيار الحميد الشخصية المكرمة في الدورة الثانية من المهرجان نظير ما يمثله من ريادة في مجاله، حيث كان له السبق في كتابة القصة القصيرة على مستوى المملكة منذ نهاية السبعينات الميلادية، وصدرت له عدة مجموعات قصصية كان أبرزها: «أحزان عشبة برية» و»رائحة المدن»، و»ظلال رجال هاربون»، وصدرت أعماله الكاملة العام 2010 من نادي حائل الأدبي بالمشاركة مع دار الانتشار العربية.