دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وفقا لما ورد إليها من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من استمرار التقلبات الجوية والحالة المطرية على غالب مناطق المملكة من أمس حتى الإثنين 6/ 6/ 1440.

وتوقعت أن تتأثر مناطق: «الرياض، مكة المكرمة، الحدود الشمالية، حائل، تبوك، القصيم، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، عسير، جازان، الجوف».

 






دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، وفقا لما ورد إليها من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من استمرار التقلبات الجوية والحالة المطرية على غالب مناطق المملكة من أمس حتى الإثنين 6 /‏6/‏ 1440.

وبينت أنها تتوقع -وفقا لما ورد إليها- أن تتأثر مناطق: «الرياض، مكة المكرمة، الحدود الشمالية، حائل، تبوك، القصيم، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، عسير، جازان، الجوف».

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين بعدم المخاطرة بأنفسهم وأسرهم بعبور الأودية أو التنزه في المناطق الخطرة، ودعتهم إلى الالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي حفاظا على سلامتهم، متمنيا السلامة للجميع.

كما حذر الدفاع المدني في المدينة المنورة، أمس، من حالة جوية غير مستقرة على المنطقة، يصحبها هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، داعية الأهالي إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر، والتقيد بما يرد من الدفاع المدني.

ودعت الإدارة العامة للدفاع المدني بمنطقة حائل إلى توخي الحيطة والحذر من التقلبات الجوية التي ستشهدها المنطقة، وذلك بناء على تقارير هيئة الأرصاد وحماية البيئة التي تشير إلى احتمال أن تتأثر أجواء المنطقة بتغيرات جوية، يصحبها هطول أمطار يومي الجمعة والسبت القادمين.

ونبّهت الهيئة، أمس، من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة بمنطقة الباحة، تُصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، قد تؤدي إلى جريان السيول.

وتضمن التنبيه مدينة «الباحة، ومحافظات بلجرشي، والمندق، وقلوة»، والأجزاء المجاورة لها.