فيما ينتهي تحذير هيئة الأرصاد من حدوث تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة اليوم، هطلت الأمطار أمس على الطائف والقصيم، فيما نظم الدفاع المدني فرضية إنقاذ مائي.



أمطار رعدية على مكة

نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمس من هطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة.

وأشارت إلى أن الحالة تشمل مكة المكرمة وجدة والكامل والجموم والأجزاء المجاورة.

وهطلت أمطار من خفيفة إلى متوسطة على محافظة الطائف أمس، شملت جنوب الطائف مركز بني سعد وما جاوره ووادي بسل، كما هطلت أمس أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة القصيم شملت مدينة بريدة ومحافظات المنطقة وعدداً من المراكز التابعة لها.

رياح نشطة

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس أمس، أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان تشمل الأجزاء الساحلية منها، كذلك على مرتفعات نجران والمدينة المنورة تمتد إلى مناطق القصيم والرياض والشرقية، في حين يطرأ انخفاض في درجات الحرارة مصحوب برياح نشطة مثيرة للأتربة على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل.



تقلبات جوية

كانت الهيئة العامة للأرصاد قد أصدرت الأربعاء الماضي تحذيرًا من تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة ابتداءً من الأربعاء 2019/‏2/‏13 وتستمر إلى اليوم السبت 16/‏ 2/‏ 2019، تتسم بنشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار وهطول أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة.



فرضية إنقاذ مائي

نفذت قوة طوارئ الدفاع المدني الخاصة بمنطقة الرياض فرضية إنقاذ مائي في وادي أنمار، وخلال ذلك نفذ العاملون عدة مهارات في الإنقاذ والانتشال من المياه واستخدام التجهيزات الحديثة ذات الفعالية العالية في الإنقاذ المائي، وذلك بحضور مساعد مدير عام الدفاع المدني للعمليات اللواء الدكتور حمود الفرج.

 


تحذير الأرصاد

 تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة

 من الأربعاء 2019/2/13 إلى السبت 16 / 2/ 2019

 


الحالات المناخية

  نشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار

  هطول أمطار رعدية

  انخفاض في درجات الحرارة