ألزمت وزارة التجارة والاستثمار وكلاء السيارات في المملكة بإجراء إصلاحات مجانية على 270645 مركبة، تم استدعاؤها من بداية العام الحالي 1440، وذلك لوجود خلل وأعطال في تصنيعها، فيما شكلت المركبات المستدعاة بسبب خلل في طفاية الحريق النسبة الأعلى، وبنسبة 32% من إجمالي المركبات.

 


 أسباب استدعاء السيارات


01

 خلل في طفاية الحريق


02

 عطل في مثبت السرعة


03

 نظام التوجيه الكهربائي «EPS»




04

 خلل في الوسائد الهوائية


 


 






ألزمت وزارة التجارة والاستثمار وكلاء السيارات في المملكة بإجراء إصلاحات مجانية على 270645 مركبة، تم استدعاؤها من بداية العام الجاري 1440، وذلك لوجود خلل وأعطال في تصنيعها، فيما شكلت المركبات المستدعاة بسبب خلل في طفاية الحريق النسبة الأعلى، إذ بلغت 87445 مركبة، بنسبة 32% من إجمالي المركبات.

مثبت السرعة

وكشفت التقارير الصادرة من وزارة التجارة، أن الأعطال في مثبت ومستشعر السرعة جاءت ثانيا بـ39983 استدعاء بنسبة 14.7%، تلتها أعطال نظام التوجيه الكهربائي (EPS) بـ37929  استدعاء بنسبة 14%، وبحسب الأرقام حلت استدعاء مركبات لوجود خلل في الكاميرات الخلفية وشاشات الملاحة أخيرا بـ40 استدعاء.

استدعاء المعيبة

وبينت وزارة التجارة على موقعها الإلكتروني، أنه إيمانا منها بأهمية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين، وتفعيلا لدورها المحوري في  تطوير وتنظيم خدمات ما بعد البيع في المملكة، وضمن مبادراتها الخاصة ببرنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، أطلقت وزارة التجارة والاستثمار مبادرة «مركز استدعاء المنتجات المعيبة»، والذي يقدم خدمات نوعية للمستهلكين.

ترتكز مبادرة «مركز استدعاء المنتجات المعيبة» على متابعة شكاوى المستهلك عن عيوب التصنيع، ومشاكل المنتجات محليا ودوليا، ومراقبة إشعارات واستدعاءات الشركات المصنعة وتحليلها، والتي يتم من خلالها استدعاء المنتجات المعيبة، وتهدف المبادرة إلى تعزيز سلامة المستهلك وضمان وحفظ حقوقه.